دورة نيوبورت للتنس: مواجهة جديدة بين ايسنر وماهو

الكفة تميل للعملاق الاميركي

نيوبورت (الولايات المتحدة / رود أيلاند) - سيلتقي الاميركي جون ايسنر والفرنسي نيكولا ماهو مجدداَ على الاراضي العشبية، بعد تأهلهما الثلاثاء الى الدور الثاني من دورة نيوبورت الاميركية الدولية للتنس على الاراضي العشبية والبالغة جوائزها 398250 دولار اميركي.

وهذه المرة الثانية التي يلتقي فيها اللاعبان بعد مواجهتمها الاسطورية في دورة ويمبلدون عام 2010 حيث فاز ايسنر 3-2 في 11 ساعة وخمس دقائق على مدى ثلاثة ايام في اطول مباراة في تاريخ اللعبة، علما بان المجموعة الاخيرة حسمها ايسنر 70-68.

وتأهل ايسنر المصنف اول وحامل اللقب بفوزه على الاوكراني سيرغي بوبكا 7-6 (7-3) و4-6 و6-3، في حين تأهل ماهو الاثنين بفوزه على السويسري ماركو كيودينلي.

وكان اللقاء الاول بعد المواجهة الماراتوية حصل بعد عام وفي ويمبلدون ايضا ضمن الدور الاول عندما نجح ايسنر في حسمها مجددا.

واحرز ايسنر لقب النسخة الاخيرة، وهو الثاني في مسيرته، بتغلبه على البلجيكي اوليفييه رشو في النهائي.

ومذذاك الوقت، صعد العملاق الاميركي (06ر2 م) من المركز 46 الى الحادي عشر عالميا، وكان اعلى مركز له التاسع في نيسان/ابريل الماضي.

وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانيا الدور الثاني بفوزه على الهولندي ايغور سيسلينغ 6-4 و6-4 ليلتقي في الدور المقبل مع روشو.

وبلغ الكندي ميلوس راونيتش الدور عينه بفوزه على الاسترالي ماتيو ابدن 3-6 و6-3 و7-5، ليلتقي مع الالماني بنجامين بيكر الصاعد من التصفيات والفائز على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و6-3.

وخرج الاوزبكستاني دينيس ايستومين والروسي اليكس بوغومولوف جونيور المصنفان رابعا وخامسا على التوالي من الدور الاول بخسارة الاول امام الاميركي تيم سميتشيك 3-6 و3-6، والثاني امام الاميركي الاخر سام كيري 5-7 و6-7 (5-7).

وفي الدور المقبل، يلعب سميتشيك مع الاسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-1 و6-1، وكيري مع الاسرائيلي دودي سيلا.

وسقط اللوكسمبورغي جيل مولر الثامن امام الجنوب افريقي ايزاك فان در مرفي 6-7 (5-7) و7-6 (7-3) و4-6، ليواجه الاميركي جاك سوك.

وتأهل الاميركي جيسي ليفين على حساب الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-2 و7-6 (10-8) ليلتقي مواطنه راين هاريسون، والاميركي راجيف رام على حساب السلوفيني غريغا زيمليا 6-3 و6-1 ليواجه مواطنه مايكل راسل.