دورة مدريد للتنس: شارابوفا تتقدم دون ان تلعب

شارابوفا تقترب من لقبها الثاني في الموسم الحالي

مدريد (إسبانيا) - بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 150ر090ر3 ملايين يورو للرجال و140ر755ر3 ملايين للسيدات، دون ان تلعب بسبب انسحاب منافستها التشيكية لوسي سافاروفا الخميس بسبب المرض.

وتلتقي شارابوفا (25 عاما) الساعية الى لقبها الثاني في 2012 (توجت بطلة لدورة شتوتغارت) والسادس والعشرين في مسيرتها الاحترافية، في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس التاسعة التي تخطت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة 1-6 و6-3 و6-2.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة بفوزها على الايطالية روبرتا فينتشي 7-6 (7-1) و6-4، وستقابل الاسبانية انابل ميدينا غاريغس او الاميركية فرفارا لبتشنكو.

وتابعت التشيكية لوسي هرادتيشكا التي جردت مواطنتها بترا كفيتوفا الثالثة من اللقب، مشوارها واقصت الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-2 و7-6 (7-5) لتضرب موعدا مع الاسترالية سامنتا ستوسور السادسة في ربع النهائي.

وفي الدور الثالث من منافسات الرجال، كان الفرنسيان جو ويلفريد تسونغا وغايل مونفيس الرابع والثاني عشر اول المغادرين، الاول على يد الاوكراني اولكسندر دولغوبولوف جونيور السادس عشر 5-7 و6-3 و6-7 (2-7)، والثاني امام التشيكي توماس برديتش السادس 1-6 و1-6.

ومني تسونغا بخيبة ثانية على التوالي بعد خسارته مباراته الاولى في دورة ميونيخ الالمانية امام المخضرم الالماني طومي هاس (34 عاما) الاسبوع الماضي على الملاعب الترابية التي لم يحقق عليها اي لقب، وهو فشل حتى الان في تجاوز الدور الثالث (ثمن النهائي) في دورة مدريد.

ويلتقي دولغوبولوف في ربع النهائي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو العاشر او الكرواتي مارين سيليتش، وبرديتش مع احد الاسبانيين رافايل نادال الثاني او فرناندو فرداسكو الخامس عشر.

مدريد (إسبانيا) - بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 150ر090ر3 ملايين يورو للرجال و140ر755ر3 ملايين للسيدات، دون ان تلعب وذلك بسبب انسحاب منافستها التشيكية لوسي سافاروفا الخميس بسبب المرض.

وتلتقي شارابوفا (25 عاما) الساعية الى لقبها الثاني في 2012 (توجت بطلة لدورة شتوتغارت) والسادس والعشرين في مسيرتها الاحترافية، في الدور المقبل احدى اللاعبتين المصنفتين سابقا في المركز الاول عالميا الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة والاميركية سيرينا وليامس التاسعة.