دورة مدريد للتنس: شارابوفا بشق الانفس الى نصف النهائي

استعادت اعتبارها

مدريد - بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنف ثالثة وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 185ر4 ملايين يورو، وذلك بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة 6-1 و3-6 و6-3 الخميس.

واحتاجت شارابوفا الى ساعتين لكي تحسم بطاقتها الى دور الاربعة في مباراة ارتكبت خلالها الكثير من الاخطاء المباشرة (38) الى جانب معاناتها في ارسالها (7 اخطاء مزدوجة) لكنها تمكنت رغم ذلك من استعادة اعتبارها من فوزنياكي التي فازت في المواجهتين الاخيرتين بين اللاعبتين، وحققت فوزها السادسة على منافستها الدنماركية من اصل 10 مواجهات.

وتلتقي شارابوفا، الساعية الى لقبها الثاني فقط في 2015 (بعد دورة بريزبن) والخامس والثلاثين في مسيرتها الاحترافية من اصل 57 مباراة نهائية (بينها بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم)، في دور الاربعة مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا او التشيكية لوسي سافاروفا.

يذكر ان شارابوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الرومانية سيمونا هاليب بعد ان خسرت نهائي 2013 امام الاميركية سيرينا وليامس.

وفي صفوف الرجال، بلغ الاسباني رافايل نادال حامل اللقب والمصنف رابعا عالميا ثمن نهائي دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة للتنس، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 4.185 ملايين يورو، بفوزه على الاميركي ستيف جونسون 6-4 و6-3 الاربعاء.

وبعد بداية سنة صعبة، يحاول نادال حامل اللقب في اخر سنتين واربع مرات في مسيرته استعادة الثقة بنفسه، وهو سيواجه في ثمن النهائي الايطالي سيموني بوليلي المصنف 63 عالميا والفائز على مواطنه لوكا فاني 4-6 و6-3 و6-2.

وخرج نادال، المصنف ثالثا في الدورة، في الدور الثاني من دورة برشلونة الاخيرة امام الايطالي فابيو فونييني، لكنه هيمن في مباراته امام جونسون.

وحقق الاسترالي نيك كيرغيوس مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه السويسري روجيه فيدرر بالفوز عليه 6-7 (2-7) و7-6 (705)، و7-6 (14-12).