دورة كوينز للتنس: اللقب من نصيب موراي

موراي قدم افضل ما لديه

لندن - احرز البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا لقب بطل دورة كوينز الانكليزية الدولية في التنس البالغة جوائزها 694.250 الف يورو، اثر فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 3-6 و7-6 (7-2) و6-4 في المباراة النهائية التي اجلتها الامطار الغزيرة الاثنين.

وكانت الامطار الغزيرة اجلت المباراة النهائية في هذه الدورة الاحد للمرة الثالثة بعد عامي 1979 حين تغلب الاميركي جون ماكنرو على البارغوياني فيكتور بيتشي، و1987 حيث فاز الالماني بوريس بيكر على الاميركي جيمي كونورز.

واللقب هو الثاني لموراي (24 عاما)، المصنف رابعا عالميا، في كوينز والسابع عشر في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2005.

وكانت الفرصة مواتيه للفرنسي لكسب المباراة بعدما سنحت له فرصتان في المجموعة الثانية لكسر ارسال منافسه والنتيجة 5-5، لكنه فوتهما وقد ظهر واضحا ان التعب اخذ منه في الوقت الذي تدارك فيه موراي الموقف وقدم افضل ما لديه ليخرج فائزا بلقب جيد ومعنويات مرتفعة قبل المشاركة في بطولة بلاده ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، اعتبارا من الاثنين المقبل وهو احد المرشحين لاعتلاء منصة التتويج خصوصا انه يجيد اللعب على الاعشاب.

في المقابل، فشل تسونغا (26 عاما)، المصنف 19 في العالم، للمرة الثانية في احراز اول القابه هذا الموسم والسادس منذ احترافه عام 2004، بعد ان بلغ النهائي في روتردام الهولندية وخسر امام السويدي روبن سودرلينغ.‏