دورة كوالالمبور: بينيتو يجدد العهد مع النهائي

النهائي للعام الثالث على التوالي

كوالالمبور - بلغ الفرنسي جوليان بينيتو المصنف رابعا المباراة النهائية لدورة كوالالمبور الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها مليون و22 الف و255 دولار، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على اللاتفي ارنست غولبيش الثاني 6-4 و6-4 اليوم السبت في دور الاربعة.

وكان بينيتو خسر نهائي عام 2012 امام الارجنتيني خوان موناكو، و2013 امام البرتغالي جواو سوزا الذي خرج من الدور الاول هذا العام.

وهي المباراة النهائية العاشرة لبينيتو في مسيرته الاحترافية وهو لا زال يلهت وراء باكورة القابه بينما توج بـ10 القاب في منافسات الزوجي.

وتابع بينيتو تفوقه على غولبيش واحتاج الى ساعة و19 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع في 4 مباريات جنعت بينهما حتى الان، والثاني هذا العام بعد دورتي ميامي الاميركية وتورونتو الكندية.

ويلتقي بينيتو في النهائي مع الياباني كي نيشيكوري الاول والذي تغلب على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و4-6 و6-2.

وواجه نيشيكوري الباحث عن لقبه الثالث في 2014 والسادس في مسيرته والقادم من مشاركة تاريخية في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركي حيث وصل الى النهائي الاول له في بطولات الغراند سلام، صعوبة نسبية في تخطي عقبة نيمينن في اول مباراة بينهما، فكسب المجموعة الاولى 6-3، وخسر الثانية 4-6، قبل ان يحسم الثالثة في صالحه 6-2 وينهي المباراة في ساعة و37 دقيقة.

والتقى بينيتو ونيشيكوري 3 مرات حتى الان، وكان المواجهة الاولى عام 2007 في دورة واشنطن الاميركية عندما فاز الفرنسي، قبل ان يحسم الياباني الثانية والثالثة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، ودورة باريس للماسترز عامي 2012 و2013 على التوالي.