دورة طوكيو للتنس: موراي عازم على الدفاع عن لقبه

موراي يعيش افضل فترات مسيرته على الاطلاق

طوكيو - يبدأ البريطاني اندي موراي دفاعه عن لقبه في دورة طوكيو الدولية للتنس التي تنطلق الاثنين بمواجهة قوية مع الفرنسي غايل مونفيس العائد من الاصابة في الدور الاول.

وكان موراي، الذي صنف في المركز الاول في طوكيو، جرد الاسباني رافايل نادال من لقبه في النسخة الماضية بفوزه عليه في المباراة النهائية.

كما فاز البريطاني مع شقيقه جايمي بلقب فئة الزوجي ايضا.

يعيش موراي افضل فترات مسيرته على الاطلاق حيث احرز الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن، ثم اهدى بلاده لقبها الاول في بطولات الغراند سلام منذ 76 عاما بتتويجه في فلاشينغ ميدوز الاميركية في الحادي عشر من الشهر الجاري بعد تغلبه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل 2011 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و53 دقيقة.

وقال موراي عن مباراته مع الاولى "سأخوض مباراة قوية في الدور الاول ضد مونفيس. لقد التقينا خمس مرات وخسرت امامه مرتين، انه لاعب قوي بدنيا وستكون مواجهته صعبة في بداية الدورة".

واضاف "كما اخوض منافسات الزوجي مع شقيقي جايمي، لقد نجحنا في احراز اللقب في العام الماضي وآمل ان نفعل ذلك مجددا هذه المرة".

واعترف موراي بأنه يشعر بالارهاق بعد بطولة فلاشينغ ميدوز، وقد امضى اكثر من اسبوعين من الراحة مع اصدقائه واقاربه في نيويورك بعد انتهائها.

ويقول في هذا الصدد "اعتقد بأن العديد من اللاعبين يصلون الى هذه المرحلة من الموسم متعبين ذهنيا وبدنيا"، مضيفا "عليك ان تجد الطريقة الافضل للعب في الشهرين الاخيرين من الموسم".

يذكر ان مونفيس غاب عن الملاعب نحو اربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته، ويسعى للعودة الى قائمة اللاعبين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي.

صنف التشيكي توماس برديتش بطل 2008 في المركز الثاني، والصربي يانكو تيبساريفيتش في الثالث، والارجنتيني خوان موناكو في الرابع.

وكان برديتش احرز في نفس الفترة من العام الماضي لقب بطل دورة بكين، لكنه قرر هذا العام المشاركة في طوكيو، كما يخوض موناكو الاحد نهائي دورة ماليزيا ضد الفرنسي جوليان بينيتو.

وكانت الروسية ناديا بتروفا احرزت لقب فئة السيدات امس السبت على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا بطلة 2011.

- المصنفون الثمانية الاوائل:

1- البريطاني اندي موراي

2- التشيكي توماس برديتش

3- الصربي يانكو تيبساريفيتش

4- الارجنتيني خوان موناكو

5- الاسباني نيكولاس الماغرو

6- الكندي ميلوش راوينتش

7- السويسري ستانيسلاف فافرينكا

8- الياباني كي نيشيكوري