دورة سيول للتنس: فوزنياكي تتوج بلقبها الاول في 2012

فوزنياكي تستعيد هيبتها

سيول - احرزت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى لقبها الاول في عام 2012 بفوزها على الاستونية كايا كانيبي الثالثة بسهولة تامة 6-1 و6-صفر الاحد في المباراة النهائية لدورة سيول الكورية الجنوبية في التنس البالغة جوائزها 500 الف دولار.

وثأرت فوزنياكي من كانيبي التي كانت تغلبت عليها في الدور الثالث من دورة رولان غاروس الفرنسية قبل نحو اكثر من ثلاثة اشهر.

يذكر ان الاستونية تشارك في دورة الاولى منذ خسارتها امام الروسية ماريا شارابوفا في ربع نهائي بطولة رولان غاروس بالذات بسبب الاصابة.

اللقب هو التاسع عشر لفوزنياكي، المصنفة اولى في العالم سابقا، في مسيرتها الاحترافية حتى الان.

تربعت فوزنياك على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات فترة طويلة من دون ان تتمكن من احراز اي لقب في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، قبل ان تضطر الى التنازل عن مركزها لمصلحة البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا مطلع العام الحالي بعد تتويج الاخيرة بطلة في ملبورن الاسترالية في كانون الثاني/يناير، ثم تراجعت كثيرا الى ان وصلت حاليا الى المركز الحادي عشر.

وعبثا حاولت الدنماركية استعادة ايقاعها لكنها كانت تسجل نتائج متواضعة وتخرج من الادوار المبكرة للدورات التي تشارك فيها ففشلت في الفوز بأي لقب منذ مطلع العام الحالي.

وكانت فوزنياكي قريبة من احراز لقبها الاول في 2012 في دورة كوبنهاغن في منتصف نيسان/ابريل الماضي حين بلغت المباراة النهائية لكنها خسرت امام الالمانية انجليك كيربر.