دورة سينسيناتي للتنس: كيربر تتقدم بقوة نحو اللقب

كيربر تحلم بالتتويج

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - بلغت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة خامسة الدور الثالث لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس، سابع دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 3.2 ملايين دولار للرجال ومليوني دولار للسيدات، اثر فوزها على المجرية تيميا بابوش الصاعدة من التصفيات 3-6 و6-1 و6-2 الثلاثاء.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الحادية عشرة او التشيكية اندريا هلافاتشكوفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الاميركية بيثاني ماتيك-ساندز 6-3 و7-5.

وبلغت الاميركية فينوس وليامس المشاركة ببطاقة دعوة الدور الثاني بتغلبها على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة 6-3 و6-7 (5-7) و6-2، لتضرب موعدا مع مواطنتها كريستينا ماكهاله او الجنوب افريقية شانيل شيبرز.

وبلغت الدور ذاته، الكازخستانية سيسيل كاراتانتشيفا الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الهولندية كيكي برتينز الصاعدة من التصفيات ايضا 6-2 و6-1، والجورجية انا تاتيشفيلي الصاعدة من التصفيات بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 7-6 (7-5) و7-5، والسويدية صوفيا ارفيدسون بتغلبها على النمسوية تاتيانا باتشيك 6-1 و2-1 ثم بالانسحاب، والاميركية سلون ستيفنز المشاركة ببطاقة دعوة بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-4 و6-1، والروسية ايكاترينا ماكاروفا بتغلبها على مواطنتها نادية بتروفا الخامسة عشرة 7-6 (10-8) و3-1 ثم بالانسحاب، والرومانية سورانا سيرستيا بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-7 (6-8) و6-2 و6-3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بتغلبها على الصينية جي زهينغ 2-6 و7-6 (7-1) و6-3، والايطالية روبرتا فينتشي بفوزها على الاميركية كايس ماديسون المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-3.

وفي الدور المقبل، تلعب ارفيدسون مع البولندية انييسكا رادفانسكا الاولى والتي اعفيت من الدور الاول كما حال المصنفات الثماني الاوليات، وكاراتانتشيفا مع الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة، وتاتيشفيلي مع ماكاروفا، وستيفنز مع الايطالية كاميلا جورجي المشاركة ببطاقة دعوة، وسيرستيا مع الصينية نا لي التاسعة، وهانتوتشوفا مع الايطالية سارة ايراني، وفينتشي مع الصينية شوياي بينغ.

يذكر ان الروسية ماريا شارابوفا احرزت اللقب العام الماضي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-4 و7-6 (7-3) و6-3 في النهائي لن تدافع عن لقبها بعدما اعلنت انسحابها بسبب فيروس في المعدة، وهو السبب نفسه الذي حرمها مؤخرا المشاركة في دورة تورونتو.

وعند الرجال، تأهل الاسترالي برنارد طوميتش الى الدور الثالث بتغلبه على الاميركي براين بيكر المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-3.

ويلتقي طوميتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثماني الاوائل، او الروسي اليكس بوغومولوف جونيور الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-3.

وبلغ الياباني كي نيشيكوري الرابع عشر الدور الثاني بتغلبه على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-1 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الاميركي جيمس بلايك المشارك ببطاقة دعوة.

وتأهل ايضا الاسباني طومي هاس بفوزه على الارجنتيني دافيد نالبانديان 6-7 (صفر-7) و7-6 (7-4) و6-3، والفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاميركي اندي روديك 7-6 (7-4) و6-3، والارجنتيني كارلوس بيرلوك بفوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 7-5 و6-3، والاميركي سام كيري بتغلبه على النمسوي يورغن ميلتسر 4-6 و6-2 و6-4.

وفي الدور الثاني، يلعب هاس مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس، وشاردي مع الاوزبكستاني دينيس ايستومين، وبيرلوك مع الاميركي ماردي فيش العاشر او الاسباني فيليسيانو لوبيز، وكيري مع البريطاني اندي موراي الثالث وحامل اللقب.