دورة سينسيناتي للتنس: فيدر يتأهل بسهولة الى الدور الثالث

فيدرر يبحث عن اللقب

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والبريطاني اندي موراي المصنف ثالثا الى الدور الثالث لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس، سابع دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 3.2 ملايين دولار للرجال ومليوني دولار للسيدات، بفوز الاول على الروسي اليكس بوغومولوف 6-3 و6-2 على والثاني على الاميركي سام كويري 6-2 و6-4.

وبلغ فيدرر الدور نصف النهائي في 11 من الدورات الـ12 الاخيرةالتي خاضها في دورات المحترفين، وهو سيواجه في الدور المقبل الاسترالي برنارد توميتش.

واحتاج فيدرر، الذي حصل على فضية الفردي في الالعاب الاولمبية الاخيرة في لندن، الى ساعة للتغلب على خصمه الروسي.

من جهته، لم يتأثر موراي باصابة في ركبته اجبرته على الانسحاب من ثمن نهائي دورة تورونتو الكندية الاسبوع الماضي، وحسم مباراته في 83 دقيقة.

ويلتقي موراي في الدور المقبل الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات والفائز على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-4 و6-3.

وكان تأهل الى هذا الدور ايضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وسقط في الدور الثاني الاسباني دافيد فيرر الرابع امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا 4-6 و1-6، والصربي يانكو تيبساريفيتش السابع امام الاسباني بابلو اندوخار 4-6 و1-4 ثم بالانسحاب، والارجنتيني خوان موناكو الثامن امام التشيكي راديك ستيبانيك 6-7 (2-7) و6-1.

وتأهل الى الدور الثالث الكرواتي مارين تسيليتش الثاني عشر بفوزه على الاميركي جيسي ليفين 7-5 و7-6 (8-6) والياباني كي نيشيكوري الرابع عشر على الاميركي جايمس بلايك 2-6 و6-4 و6-4 والكندي ميلوس راونيتش على القبرصي ماركوس بغداتيس 6-7 (6-8) و6-3 و6-4.

وفي فئة السيدات، تأهلت ابرز المرشحات الى الدور الثالث، فانضمت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية والمتوجة بذهبية الالعاب الاولمبية الى البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى، بفوزها على اليونانية ايليني دانيليدو 6-3 و6-4.

وخسرت فينوس، الشقيقة الكبرى لسيرينا، مجموعتها الاولى امام الجنوب افريقية شانيل شيبرز 2-6 قبل ان تحسم اللقاء بفوزها في المجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و6-2.

كما تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة سادسة على حساب الكازاخستانية سيسيل كاراتنتشيفا 6-1 و6-صفر والصينية نا لي التاسعة بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-3 و4-6 و6-3.

يذكر ان الروسية ماريا شارابوفا احرزت اللقب العام الماضي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-4 و7-6 (7-3) و6-3 في النهائي، وهي لن تدافع عن لقبها بعدما اعلنت انسحابها بسبب فيروس في المعدة، وهو السبب نفسه الذي حرمها مؤخرا المشاركة في دورة تورونتو.