دورة سيدني للتنس: تقدم كيربر وفوزنياكي وخروج مبكر ليانكوفيتش

خروج مفاجىء ليانكوفيتش

سيدني - خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة مبكرا من دورة سيدني الاسترالية، البالغة جوائزها 710 الاف دولار عند السيدات و511.825 الف دولار عند الرجال، وذلك اثر خسارتها امام الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 4-6 و2-6 في الدور الاول الاثنين.

وتلتقي ماكاروفا في الدور الثاني مع الاسبانية كارلا سواريز الفائزة على الارجنتينية باولا اورمايشيا الصاعدة من التصفيات 3-6 و7-6 (7-5) و6-2،

وتأهلت الالمانية انجيليك كيربر والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتان خامسة وسادسة على التوالي الى الدور الثاني اثر فوز الاولى على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة 7-6 (7-5) و7-5، والثانية على الالمانية يوليا جورج الصاعدة من التصفيات 3-6 و6-2 و6-4.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الاستونية كايا كانيبي الفائزة على الاميركية فيكتوريا دوفال الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-3، في حين تلتقي فوزنياكي مع التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و6-4.

وبلغت الدور الثاني ايضا، الاميركية بيتاني ماتيك ساندز بفوزها على الكندية اوجيني بوشار 6-4 6-3، والاميركية فارفارا ليبتشنكو الصاعدة من التصفيات بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-3 و3-6 و7-5، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-1، والاميركية لورين ديفيس الصاعدة من التصفيات بفوزها على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و7-6 (10-8)، والاميركية كريستينا ماكهاله الصاعدة من التصفيات بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-7 (4-7) و6-2 و7-5.

وفي الدور المقبل، تلعب ساندرز مع البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى وحاملة اللقب والتي اعفيت مع التشيكية بترا كفيتوفا الثانية من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات، وليبتشنكو مع بيرونكوفا، وديفيس مع الايطالية سارا ايراني الثالثة، وماكهاله مع كفيتوفا.

وكانت رادفانسكا توجت بلقب النسخة الاخيرة بفوزها على سيبولكوفا في النهائي.

ولدى الرجال، بلغ الفرنسي جوليان بينيتو المصنف ثامنا الدور الثاني بتغلبه على الاسترالي ماثيو ايبدن المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2.

ويلتقي بينيتو في الدور الثاني مع الارجنتيني كارلوس بيرلوك او الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي الصاعد من التصفيات.

كما تأهل الى الدور ذاته الاوزبكستاني دينيس ايستومني بتغلبه على الاسباني بابلو اندوخار 6-1 و6-2، ليضرب موعدا مع الكرواتي مارين سيليتش السابع او الالماني جان-لينارد ستروف الصاعد من التصفيات.

وكان لقب الموسم الماضي من نصيب الاسترالي برنارد طوميتش الذي تغلب في النهائي على الجنوب افريقي كيفن اندرسون، وهو يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الاسباني مارسيل غرانويرس الثامن.

وقد اعفي المصنفون الاربعة الاوائل من الدور الاول وهم على التوالي الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والبولندي ييري يانوفيتش والايطالي اندرياس سيبي والروسي دميتري تورسونوف.