دورة ستانفورد للتنس: بداية قوية لسيرينا

سيرينا اطاحت بغيبس في وقت قياسي

ستانفورد (الولايات المتحدة / كاليفورنيا) - استهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى والمنتشية من احرازها لقب بطولة ويمبلدون للمرة الخامسة في مسيرتها، حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة ستانفورد الاميركية على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 640 الف دولار اميركي، بقوة وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها السهل على مواطنتها المغمورة نيكول غيبس 6-2 و6-1.

واحتاجت سيرينا (30 عاما) التي توجت في ويمبلدون بلقب زوجي السيدات ايضا مع شقيقتها فينوس، والفائزة بلقب هذه الدورة العام الماضي على حساب الفرنسية ماريون بارتولي بطلة 2009، الى اكثر من ساعة بقليل لكي تتخلص من مواطنتها المصنفة 403 عالميا، وتضرب موعدا في ربع النهائي مع الجنوب افريقية شانيل شيبرز السادسة والتي تغلبت بدورها على البرتغالية ميشيل لارشر دي بريتو 6-3 و6-4.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا البلجيكية يانينا فيكماير الخامسة بفوزها على البريطانية هيثر واتسون 5-7 و6-1 و6-4، وهي ستواجه بارتولي او الاميركية مالوري بورديت.

واطاحت الاميركية الاخرى كوكو فانديفيغيه بالصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة بالفوز عليها 6-4 و6-2، وهي ستواجه في ربع النهائي النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش الثامنة او البولندية اورسولا رادفانسكا.