دورة دبي للتنس: فينتشي على بعد خطوتين من اللقب

فينتشي تقترب من اللقب الحلم

دبي - بلغت الايطالية روبرتا فينتشي الدور نصف النهائي لدورة دبي الدولية في التنس التي تبلغ جوائزها 2 مليون دولار، وذلك بعدما اطاحت بالاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سابعة بالفوز عليها 6-2 و6-4 الاربعاء في ربع النهائي.

واحتاجت فينتشي (30 عاما ومصنفة 17 عالميا) الى ساعة و19 دقيقة لكي تتخلص من عقبة ستوسور (28 عاما ومصنفة 9 عالميا) وتحقق فوزها الاول على الاسترالية من اصل مواجهتين فقط بينهما، والاولى كانت في ربع نهائي دورة تورونتو عام 2011.

وضربت فينتشي، الفائزة بسبعة القاب في مسيرتها (اخرها في دورة دالاس العام الماضي) من اصل 8 مباريات نهائية، موعدا في دور الاربعة مع مواطنتها سارا ايراني الخامسة او الروسية ناديا بتروفا.

يذكر ان ستوسور لم تتوج باي لقب منذ ان فاجأت الجميع في صيف 2011 باحرازها لقب بطولة فلاشينغ ميدوز، اخر بطولات الغراند سلام الاربع، بفوزها على الاميركية سيرينا وليامس في المباراة النهائية.

ووصلت ستوسور، وصيفة بطولة رولان غاروس لعام 2010، الى مباراتين نهائيتين بعد تتويجها في فلاشينغ ميدوز وذلك العام الماضي في دورتي الدوحة وموسكو حيث خسرت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي جردت الاسترالية لاحقا من لقب البطولة الاميركية باخراجها من ربع النهائي، والدنماركية كارولين فوزنياكي على التوالي.