دورة دبي للتنس: رادفانسكا تقاتل لمعانقة اللقب

رادفانسكا امام مهمة صعبة

دبي - استهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة بنجاح حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة دبي الدولية في التنس التي تبلغ جوائزها 2 مليون دولار، اثر فوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-3 الاربعاء في الدور الثاني.

وواجهت رادفانسكا منافسة قوية من الكازاخستانية في المجموعة الاولى وحسمتها بصعوبة 7-5، قبل ان تحسم الثانية بسهولة 6-3 وبالتالي المباراة الاولى بين اللاعبتين في ساعة و49 دقيقة.

وتلتقي رادفانسكا في الدور ربع النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا السادسة وبطلة ويمبلدون 2011 التي تخلصت من عقبة الصربية آنا ايفانوفيتش، بطلة رولان غاروس ووصيف بطلة استراليا المفتوحة لعام 2008 والباحثة عن لقبها الاول منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011 حين توجت بلقبها الحادي عشر على حساب الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس في نهائي دورة بالي، بالفوز عليها 7-5 و7-6 (7-1).

وكانت رادفانسكا توجت بلقب النسخة الماضية بفوزها على الالماني جوليا جورج 7-5 و6-4.

وانتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية قبل ان يبدأ وذلك بعدما اضطرت للانسحاب من مباراتها مع الفرنسية ماريون بارتولي بسبب اصابة في اسفل ظهرها.

ولم تنعم سيرينا كثيرا بمشاركتها الاولى بعد عودتها الى صدارة تصنيف المحترفات نتيجة وصولها الى ربع نهائي دورة الدوحة التي توجت بلقبها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى سابقا، بفوزها على الاميركية بالذات.

يذكر ان سيرينا تصدرت التصنيف 123 اسبوعا في الفترة بين 2002 و2010، وهي اصبحت اعتبارا من امس الاول الاثنين أكبر لاعبة تتصدر التصنيف العالمي في التاريخ كونها تبلغ من العمر 35 عاما و4 اشهر محطمة الرقم القياسي الاسبق والذي كان بحوزة مواطنتها كريس ايفرت (30 عاما و11 شهرا عام 1985).

وتلتقي بارتولي في ربع النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة التي تغلبت بدورها وبسهولة تامة على الصينية جي زهينغ الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-1 في 54 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لفوزنياكي على الصينية في 5 مباريات جمعت بين اللاعبتين حتى الان.

وتأهلت الى الدور ذاته الايطالية سارة ايراني الخامسة ووصيفة بطولة رولان غاروس العام الماضي والباحثة عن لقبها الاحترافي السابع، وذلك بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-4.

وتلتقي ايراني في الدور المقبل الروسية نادية بتروفا التي تأهلت بفوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-صفر في ساعة و15 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لبتروفا على نافارو بعد الاول في الدور الثاني من دورة روما عام 2009، وهي ثأرت اليوم لخسارتها الوحيدة أمام الاخيرة في الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد العام الماضي.

وبلغت الدور ذاته، الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة بفوزها السهل على التايوانية سو-واي هسيه 6-4 و6-صفر في 56 دقيقة في أول مباراة بين اللاعبتين ايضا.

وضربت ستوسور موعدا في الدور ربع النهائي الايطالية روبرتا فينتشي التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الالمانية انجيليك كيربر الرابعة 7-5 و6-1 في 71 دقيقة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفينتشي على كيربر بعد الاول في دور ال16 لدورة مونتريال الكندية العام الماضي مقابل خسارة وحيدة في الدور الاول لدورة شتوتغارت في العام ذاته.

يذكر ان البلجيكية المعتزلة جوستين هينان هي اللاعبة الاكثر فوزا بدورة دبي التي انطلقت عند السيدات عام 2001 والرجال عام 1993، وذلك بعدما توجت باللقب اربع مرات اعوام 2003 و2004 و2006 و2007.