دورة تشارلستون للتنس: سيرينا تبلغ النهائي على حساب شقيقتها

سيرينا تهزم فينوس في وقت قياسي

تشارلستون (الولايات المتحدة) - اكدت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب تفوقها على شقيقتها فينوس الخامسة عندما تغلبت عليها بسهولة 6-1 و6-2 وبلغت المباراة النهائية لدورة تشارلستون الاميركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 740 الف دولار والمقامة على ارض ترابية.

واحتاجت سيرينا الى 54 دقيقة فقط لتحقيق فوزها الخامس على التوالي على شقيقتها والرابع عشر في 24 مباراة جمعت بينهما حتى الان والاولى منذ 2009 وتحديدا في نهائي دورة الماسترز في الدوحة عندما فازت سيرينا.

ويعود اللقاء الاخير على ارض ترابية بين الشقيقتين اللتين تتقاسمان لقب 22 بطولة كبرى، الى نهائي رولان غاروس 2002 عندما فازت سيرينا ايضا.

ويعود الفوز الاخير لفينوس على سيرينا الى شباط/فبراير 2009 في الدور نصف النهائي لدورة دبي عندما حققت فوزها العاشر على شقيقتها التي تصغرها بعام واحد.

وحسمت سيرينا، الساعية الى لقبها الثالث في الدورة بعد عامي 2008 و2012، المجموعة الاولى بسهولة كبيرة وفي مدى 22 دقيقة، قبل ان تكسب الثانية في 34 دقيقة.

وتلتقي سيرينا الطامحة الى اللقب الثالث هذا العام بعد دورتي بريزباين الاسترالية مطلع العام الحالي وميامي الاسبوع الماضي، في النهائي مع الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة والفائزة على السويسرية ستيفاني فوغيلي 6-4 و6-7 (6-8) و6-2 في ساعتين و8 دقائق وفي اول مباراة بين اللاعبتين.

وهي المرة العاشرة التي ستلتقي فيها سيرينا مع يانكوفيتش بطلة عام 2007، وتتفوق الاولى بـ5 انتصارات اخرها العام الماضي في الدور الاول لدورة الالعاب الاولمبية في لندن مقابل 4 هزائم اخرها عام 2010 في نصف نهائي دورة روما.