دورة باشتاد للتنس: فيرر يقترب بقوة من لقبه الخامس

فيرر يأمل في استعادة اللقب

باشتاد (السويد) - اقترب الاسباني دافيد فيرر المصنف اول من احراز اللقب الخامس هذا العام بعد تأهله الى المباراة النهائية في دورة باشتاد السويدية الدولية للتنس البالغة جوائزها 410 الاف يورو، اثر فوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و7-5 في نصف النهائي السبت.

وحقق فيرر السبت فوزه الخمسين منذ بداية الموسم (مقابل 9 هزائم) في ساعة و34 دقيقة، وهو اللاعب الاكثر تحقيقا للانتصارات هذا العام ويتقدم على السويسري روجيه فيدرر الذي توج الاحد الماضي للمرة السابعة في بطولة ويمبلدون الانكليزية، بفارق 4 انتصارات.

ويخوض فيرر (30 عاما) الاحد النهائي رقم 31 في مسيرته فتوج بطلا 15 مرة وحل وصيفا في مثلها، وهو المعروف بانه اختصاصي باللعب على الارض الترابية، لكنه توج هذا العام على نوعيات مختلفة من الملاعب في اوكلاند (صلبة) وبوينوس ايريس واكابولكو المكسيكية (ترابية) وزهرتوغنبوش الهولندية (عشبية).

وكان فيرر توج بطلا لدورة باشتاد عام 2007 على حساب مواطنه نيكولاس الماغرو، وخسر نهائي العام الماضي امام السويدي روبن سودرلينغ الغائب عن الملاعب منذ فترة طويلة بداعي الاصابة.

ويلتقي فيرر مع الماغرو المصنف ثانيا وبطل هذه الدورة عام 2010 الذي تغلب على التشيكي يان هاييك 6-4 و6-3، في اعادة لنهائي عام 2007.

وتميل الكفة لصالح فيرر الذي تغلب على الماغرو 10 مرات في 10 مواجهات.