دورة الدار البيضاء لكرة المضرب: المغربي وهاب يحدث المفاجأة

وهاب يبتقي مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين

الدار البيضاء (المغرب) - فجر المغربي لامين وهاب المشارك ببطاقة دعوة مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور ربع النهائي لدورة الدار البيضاء الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 494 الف دولار، بعدما جرد الاسباني غييرمو لوبيز-غارسيا الاول من لقبه بالفوز عليه 6-3 و6-3 الخميس في الدور الثاني.

وهو الفوز الاول لوهاب على غارسيا لوبيز في اول مواجهة بين اللاعبين.

ويلتقي وهاب في الدور المقبل مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين السابع او الاسباني الاخر دانيال خيمينو ترافر.

وكان غارسيا لوبيز توج بلقب الدورة الماضية بفوزه على مواطنه مارسيل غرانويرس 5-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية، والاخير المصنف رابعا في الدورة وودعها من الدور ذاته الاربعاء بعد انسحابه من امام البوسني دامير دزومهور والنتيجة تشير الى تقدم الاخير 3-صفر.

واعفي غارسيا لوبيز وغرانويرس من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاخرين السلوفاكي مارتن كليزان الثاني والتشيكي ييري فيسيلي الثالث.

وكان كليزان بلغ ربع النهائي امس بفوزه على الالماني دوستين براون 6-4 و4-6 و7-6 (7-5)، ليضرب موعدا مع الاسباني الاخر نيكولاس الماغرو المشارك ببطاقة دعوة.

ولحق به الخميس فيسيلي بتغلبه على الروسي ميخائي يوجني 7-6 (9-7) و6-3 في اول مباراة بين اللاعبين، ليضرب موعدا مع البريطاني الياز بيدين الصاعد من التصفيات والذي تغلب على البلجيكي ارثر دي غريف الصاعد بدوره من التصفيات 6-2 و6-3 في اول مباراة بين اللاعبين ايضا.