دورة اكابولكو: نيشيكوري وفيرر الى النهائي، وانسحاب شارابوفا

المصنف اولا الى تاسع القابه

أكابولكو (المكسيك) - بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف اولا والاسباني دافيد فيرر الدور النهائي لدورة اكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.4 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات.

وفاز نيشيكوري الساعي الى اللقب التاسع في مسيرته الاحترافية، على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع ووصيف بطل النسخة الاخيرة والمشارك ببطاقة دعوة 6-2 و3-6 و6-3 في ساعتين، وفيرر على الاميركي راين هاريسون 4-6 و6-صفر و6-صفر.

وهذا الفوز الثاني لنيشيكوري على اندرسون بعد الاول في المباراة النهائية لدورة ممفيس منتصف فيبراير/شباط، فيما حقق فيرر فوزه الثالث على التوالي على هاريسون.

ولدى السيدات، انسحبت الروسية ماريا شارابوفا الاولى من الدور نصف النهائي امام الفرنسية كارولين غارسيا بسبب فيروس في معدتها.

وكانت شارابوفا تخوض مشاركتها الثالثة فقط هذا الموسم بعد دورة بريزبن حيث توجت باللقب على حساب الصربية آنا ايفانوفيتش وبطولة استراليا المفتوحة حين خسرت في النهائي امام الاميركية سيرينا وليامس.

وتأهلت غارسيا المصنفة 30عالميا لملاقاة السويسرية تيما باشينسكي الخامسة والفائزة على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 6-2 و6-4.

وهذا اول لقاء بين باشينسكي (25 عاما) الساعية الى اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية وكارانتشيفا (25 عاما) التي لا تزال تبحث عن باكورة القابها.