دندِنْ لحنكَ المفضل أثناء تصفح فيسبوك

'ميوزيك ستوري' تنفتح على مزودين جدد

واشنطن - اطلق فيسبوك رسميا خدمته لبث الموسيقى على ايفون، مع تحديثها لإتاحة الاستماع للموسيقي والتصفح في ان واحد.

وتسمح خدمة "ميوزيك ستوري"، بالاستماع إلى 30 ثانية من الأغاني، المقطوعات الموسيقية أو التدوينات الصوتية من داخل التطبيق مُباشرةً، مع إمكانية شراءها من المتاجر وخدمات بث الموسيقى التي تعاقدت معها فيسبوك.

ووسع فيسبوك الخدمة التي كانت تجريبية، لتشمل دعمًا لشبكةNPR، وDeezer، وNapster، بالإضافة إلىRhapsody وKKBOX، بعد ان كانت محصورة على خدمات مثل آبل للموسيقى وسبوتيفاي.

والتجربة في شكلها الجديد تسمح باستعراض أي مقطع ومتابعة تصفّح آخر الأخبار دون أن يتوقف التطبيق عن تشغيل المقطع.

ويظهر النوع الجديد من المُشاركات الذي يُعرف باسم "ميوزيك ستوري" داخل التطبيق بنفس طريقة ظهور المُشاركات العادية أو الصور التي يقوم الأصدقاء بمشاركتها، حيث يتوفر زر لتشغيل المقطع، أو شراءه فوريًا من المُزوّد الذي يوفره.

وتشابه طريقة عرض الموسيقى طريقة مقاطع الفيديو الحالية على تطبيق فيسبوك، حيث يستطيع المستخدم تحريك الفيديو أسفل التطبيق بينما يتفقد الأخبار.

ووضح المسؤول عن خدمة بث الموسيقى في عملاق التواصل الاجتماعي مايكل سيردا إن الشركة سعيدة بإضافة المزيد من مُزودات بث الموسيقى فاسحةً بذلك المجال لاختيار تشكيلة أوسع ومُشاركتها مع الأصدقاء. وأضاف أن التعاقد مع مُزودات جديدة رافقه تحسين في طريقة تشغيل المقاطع أثناء تصفح الشبكة.

وفيسبوك حديث العهد بتجربة البث الموسيقي، اذ وفرها تجريبيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني وبقيت محصورة الى حد الان على مستخدمي نظام تشغيل ابل.

ووعد الموقع الاجتماعي بتوفير الخدمة قريبا على الكمبيوترات دون ان يوضح موعد تعميم التجربة على اجهزة اندرويد.