دل بوترو يواجه اختباراَ صعباَ امام فيدرر في بطولة سينسيناتي للتنس

دل بوترو يتأهل بانسحاب منافسه

سينسيناتي - تأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى الدور الثاني من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس للماسترز بعد انسحاب منافسه الايطالي اندرياس سيبي بسبب الاصابة في قدمه اليمنى.

وكانت النتيجة تشير الى تقدم دل بوترو 4-1 في المجموعة الاولى.

ويلتقي دل بوترو في مباراته المقبلة السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا في اعادة لنهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2009 التي فاز بها الارجنتيني ليتوج بطلا في احدى بطولات الغراند سلام للمرة الاولى في تاريخه.

التقى اللاعبان ثماني مرات، فاز دل بوترو في المباراتين الاخيرتين بعد ان تفوق فيدرر في المرات الست الاولى.

تراجع تصنيف دل بوترو بعد ابتعاده معظم فترات الموسم الماضي بسبب الاصابة حيث يحتل حاليا المركز التاسع عشر في العالم.

ويسعى الارجنتيني الى استعادة المستوى الذي ظهر به عام 2009، وهو كان بلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون الانكليزية الاخيرة.

كما تأهل الى الدور الثاني الاميركي جيمس بلايك بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس 3-6 و6-3 و6-2.

وتقام دورة سينسيناتي للسيدات ايضا تزامنا مع دورة الماسترز للرجال وذلك للمرة الاولى، وقد اعفيت اللاعبات الثماني الاوليات في التصنيف من خوض مباريات الدور الاول.

واعلن المنظمون انسحاب الاميركية فينوس وليامس بسبب اصابتها بفيروس، وكانت انسحبت من نسخة العام الماضي ايضا لاصابتها في ركبتها.

وانسحبت فينوس (31 عاما) من دورة تورونتو الكندية التي توجت شقيقتها سيرينا بطلة لها الاحد للسبب عينه.

وسبق ان اعلنت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانيا عالميا انسحابها من الدورة ايضا لعدم تعافيها من اصابة في عضلات البطن اضطرتها الى الانسحاب من الدور الثاني في تورونتو الاسبوع الماضي.

وبات الشك يحوم حول قدرة كلايسترز (28 عاما) على المشاركة في فلاشينغ ميدوز الاميركية، رابع بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، والتي تنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وعانت البلجيكية كثيرا من الاصابات منذ بداية الموسم الحالي.‏