دل بوترو يتوج بطلاً لدورة واشنطن للتنس

اللقب الثالث لدل بورترو

واشنطن (الولايات المتحدة) - احرز الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول لقب بطل دورة واشنطن الدولية للتنس، البالغة جوائزها 1.295.790 مليون دولار عند الرجال و235 الف دولار عند السيدات وذلك بعد فوزه على العملاق الاميركي جون ايسنر الثامن 3-6 و6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثالث لدل بورترو في هذه الدورة بعد عامي 2008 و2009 والثاني له هذا العام بعد روتردام في شباط/فبراير الماضي بفوزه في النهائي على الفرنسي جوليان بينيتو.

وقال دل بوترو "انا سعيد جدا بالفوز مرة اخرى هنا، فهذا شيء لا يصدق".

وفي المجموعة الاولى تمكن ايسنر ( 08ر2 م) من السيطرة على منافسه بفضل ضربات ارساله القوية التي لم يتمكن دل بوترو من كسرها الا في المجموعة الثانية التي واصل من خلالها السيطرة على اجواء المباراة.

وتراجع اداء ايسنر في المجموعة الثانية بعدما بدأ في ارتكاب الاخطاء المزدوجة فاستفاد دل بوترو من ذلك وكسر ارسال منافسه 4 مرات بالرغم من مساندة الجمهور المحلي للاخير.

وفي المجموعة الثالثة، بدل ايسنر الذي لم يسبق له ان تغلب على دل بوترو في 4 مواجهات حصلت بينهما، اسلوبه لكن من دون ان ينجح في تغيير مشهد المجموعة السابقة بحيث خسر ارساله مرتين واستسلامه للامر الواقع اثر انتهاء النتيجة في مصلحة منافسه الارجنتيني.

ولدى السيدات، احتفظت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا المصنفة سابعة بلقبها اثر فوزها على الالمانية اندريا بتكوفيتش 6-4 و7-6 (7-2).

وكانت ريباريكوفا توجت بلقب العام الماضي اثر فوزها الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا.