دفعة جديدة من الحوثيين المحكومين في أحداث بني حشيش

190 متهما في احداث بني حشيش

صنعاء - اصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب بصنعاء الاحد احكاما بالسجن بين خمس وعشر سنوات على ثمانية متمردين حوثيين على خلفية مشاركتهم في مواجهات مع القوات اليمنية في شمال شرق صنعاء في العام 2008.

وقضى الحكم بسجن كل من وليد محمد قاسم المؤيد (26 سنة، ضابط سابق في الجيش اليمني) وسالم حسين عبد الله البطيري (50 سنة) لمدة عشر سنوات، وكل من ياسر عبد الوهاب الوزير (28 سنة) وحسين احمد الاغربي (19 سنة) وعبد الله حاتم الجلال (29 سنة) والعزي صالح المقداد (30 سنة) ومحمد يحيى علي الشهاري (30 سنة) لمدة ثماني سنوات، كما حكم على احمد يحيى الوزير (25 سنة) بالسجن خمس سنوات.

وكانت المحكمة نفسها اصدرت خلال الاشهر الماضية احكاما بالاعدام على 34 متمردا حوثيا آخرين في القضية نفسها بالتهم نفسها اضافة الى احكام اخرى بالسجن.

والمحكومون يشكلون مجموعة جديدة من بين مجموعات عدة من الحوثيين تضم نحو 190 شخصا تتم محاكمتهم على دفعات بتهمة المشاركة في التمرد والمواجهات المسلحة في بني حشيش في شمال شرق صنعاء العام 2008.

ودين المتهمون خصوصا بالاشتراك في عصابة مسلحة وبمواجهة السلطات بالسلاح.

وكانت المواجهات في بني حشيش التي تقع على مسافة عشرة كيلومترات من صنعاء، اسفرت عن مقتل وجرح مئات بين اذار/مارس وحزيران/يونيو 2008، واستخدمت فيها الاسلحة المتوسطة.

ويتوقع صدور مزيد من الاحكام بحق المتمردين الحوثيين المتهمين بالضلوع في احداث بني حشيش.