درع الاردن: الوحدات يتطلع للقبه التاسع في تاريخه

كفرسوم اول مواجهاته

عمان - يفتتح الجمعة موسم الكرة الأردنية لموسم 2011-2011 بانطلاق مسابقة درع الاتحاد التي تجمع اندية الدرجة الممتازة حيث يبدأ الوحدات حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة كفرسوم وذلك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويلعب الجمعة ايضا وضمن المجموعة ذاتها البقعة مع العربي، وذات راس مع منشية بني حسن، على ان يلعب السبت وضمن المجموعة الثانية اليرموك مع الفيصلي، والجزيرة مع شباب الاردن، والرمثا مع الجليل.

وكان الوحدات توج الموسم الماضي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على الجزيرة 2-صفر في المباراة النهائية.

وتقام البطولة هذا الموسم بغياب لاعبي المنتخب الوطني الذي يتوجه الى تركيا الخميس لإقامة معسكر تدريبي مغلق استعدادا لمواجهة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم حيث يلتقي مع الفائز من مواجهة نيبال وتيمور الشرقية يومي 23 و28 تموز/يوليو.

وسيكون الوحدات والفيصلي اكبر الخاسرين إذ يفتقد الاول لجهود 6 من لاعبيه وهم حارس المرمى عامر شفيع، حسن عبد الفتاح، باسم فتحي، عامر ذيب، عبد الله ذيب ومحمد الدميري، كما ستكون المباراة الاولى للفريق دون قائده الموسم الماضي رأفت علي الذي انتقل للعب في صفوف الكويت الكويتي.

وسيعتمد المدير الفني الجديد لفريق الوحدات السوري محمد قويض على تشكيلة شابة ممزوجة ببعض عناصر الخبرة امثال محمود شلباية ومحمد جمال ومحمود قنديل.

وفي المقابل فان الفيصلي الذي تعاقد بداية الموسم الحالي مع المدرب العراقي ثائر جسام، سيفتقد لجهود 7 من لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني وهم حارس المرمى لؤي العمايرة، بهاء عبد الرحمن، مؤيد ابو كشك، خليل بني عطية، محمد منير، انس حجي، احمد هايل ورائد النواطير.

كما استعان شباب الاردن بخدمات المدرب السوري عماد دحبور وذات راس بخدمات المدرب السوري الاخر عساف خليفة، فيما تعاقد الرمثا مع المدرب العراقي عادل يوسف الذي سبق له قيادة الفريق في الاعوام السابقة.

يذكر أن بطولة درع الاتحاد انطلقت قبل 30 عاما ويحمل الجزيرة لقبها الاول عام 1980 بفوزه على الوحدات بركلات الترجيح، فيما يحمل الوحدات الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (8) امام الفيصلي (6) والرمثا (5) والحسين (3) الذي يغيب ولأول مرة عن هذه المسابقة بسبب هبوطه للدرجة الاولى.‏