دربي مثير بين النصر والهلال

النصر في مهمة صعبة

الرياض - تشهد المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم مواجهة دربي العاصمة بين النصر حامل اللقب المتصدر والهلال الرابع السبت.

وتنطلق المرحلة الجمعة بأربع مباريات حيث يلتقي هجر مع الفتح في دربي الأحساء، والاتحاد مع الشباب في جدة، والتعاون مع الأهلي في بريدة، والفيصلي مع الخليج في المجمعة.

ويلعب السبت ايضا الرائد مع الشعلة في بريدة، ونجران مع العروبة في نجران.

ويسعى النصر للعودة لسكة الانتصارات بعد تعادله السلبي أمام الفيصلي على ملعبه في المرحلة الماضية، وهو يبحث الفريق عن فوزه العاشر هذا الموسم من اجل المحافظة على صدارته والابقاء على فارق النقاط الثلاث أو توسيعه بينه وبين اقرب منافسيه.

وبدوره، يأمل الهلال مواصلة عروضه القوية ونتائجه المميزة التي كان آخرها امام التعاون في بريدة عندما فاز 3-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة.

ويفتتح دربي الأحساء الذي يجمع هجر والفتح مباريات المرحلة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في مباراة مهمة للفريقين اللذين لن يرضى أي منهما إلا بالفوز لتحسين مركزه في الترتيب والبقاء في منطقة الامان.

ويسعى الاتحاد إلى النهوض من كبوته على حساب ضيفه الشباب عندما يلتقيان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة الكلاسيكو التي يدخلها الفريقان بظروف متشابهة سيما في ظل تراجع نتائجهما في المراحل الثلاث الأخيرة والتي على إثرها ابتعد كل منهما نسبيا عن الصدارة وبات مطالبا بالفوز لتصحيح الأوضاع قبل فوات الأوان.

وتعتبر المباراة متكافئة من الناحية الفنية وبالتالي ستُلعب على جزئيات صغيرة ويصعُب التكهن بالنتيجة التي ستؤول إليها.

يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة جمعها من 11 مباراة حيث فاز 7 وتعادل في واحدة وخسر 3 مباريات ولم يحقق مع مدربه الجديد الروماني فيكتور بيتوركا الذي قاده في 4 مواجهات أي فوز وهو الأمر الذي سيضعه تحت ضغط كبير.

وفي المقابل يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 24 نقطة جمعها من 11 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر واحدة ورغم بدايته القوية مع مدربه الألماني رينارد ستامب الذي تولى المهمة بعد المرحلة السابعة، إلا أن نتائج الفريق تراجعت في المراحل الأخيرة حيث لم يحقق سوى نقطتين من أصل 9 نقاط ويأمل أن تكون بداية عودته لسكة الانتصارات عبر بوابة الاتحاد.

ويتطلع التعاون إلى إيقاف ضيفه الأهلي وإلحاق الهزيمة الأولى به عندما يستضيفه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويطمح الفيصلي لمواصلة سلسلة عروضه ونتائجه المميزة عندما يستقبل الخليج على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

وفي بقية المباريات يلعب السبت الرائد مع الشعلة ونجران مع العروبة.