دربي كتالوني ساخن بين برشلونة واسبانيول

تعتر برشلونة سيخدم مصالح ريال مدريد اكثر واكثر

مدريد - يريد ريال مدريد الاقتراب اكثر واكثر من لقبه الحادي والثلاثين عندما يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر الخامس في المرحلة الثالثة والثلاثين في مباراة لا تخلو من صعوبة خصوصا ان الاخير يسعى الى التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
ويتقدم ريال على غريمه التقليدي برشلونة بفارق 9 نقاط في الصدارة علما بان الاخير يخوض مباراة قوية مع جاره في المدينة الواحدة اسبانيول.
ويقول نجم ريال مدريد الهولندي ويسلي سنايدر: "اعتقد انه بوسعنا احراز اللقب عندما نستضيف برشلونة في 7 ايار/مايو، وسيكون الامر رائعا اذا تمكنا من ذلك على حساب غريمنا التقليدي".
وعانى سنايدر من اصابات متكررة هذا الموسم لكنه استعاد مستواه في الاونة الاخيرة وسجل هدفا رائعا امن الفوز لفريقه ضد مورسيا الاحد الماضي.
اما قائد ريال مدريد راوول غونزاليز فقال :"كل يوم نقترب اكثر واكثر من الاحتفاظ باللقب، لكن يجب ان نكون جديين في كل مباراة ونركز جهودنا عل الخروج بثلاث نقاط".
وكشف "نملك فارقا مريحا في الصدارة لكن المباريات المتبقية صعبة وبالتالي فان الامور قد تنقلب راسا على عقب".
ويغيب عن ريال مدافعه ميغيل توريس الذي طرد ضد مورسيا في الجولة الماضية ولاعب الوسط غوتي لوقفهما.
واشارت التدريبات التي خاضها الفريق الملكي الى احتمال كبير لمشاركة المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا اساسيا على حساب الهولندي القناص رود فان نيستلروي المصاب.
ولم يلعب سافيولا اساسيا سوى في ثلاث مباريات هذا الموسم منذ انتقاله اليه من برشلونة.
في المقابل وصفت الصحف الاسبانية وتحديدا الكتالونية المواجهة بين برشلونة واسبانيول بالدربي الحزين نظرا للصعوبات التي يواجهها الفريقان في الاونة الاخيرة.
وتراجع اسبانيول الذي حقق انطلاقة جيدة من مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الى المركز الثامن، في حين لم يستغل برشلونة بعض هزائم ريال مدريد لتضييق الخناق عليه فاهدر العديد من النقاط، كما انه مدعو لمواجهة قوية مع مانشستر يونايتد الاربعاء المقبل وربما لجا الى اراحة بعض لاعبيه الاساسيين.
وفي المباريات الاخرى، يلعب سرقسطة مع ريكرياتيفو هويلفا، واتلتيكو مدريد مع بيتيس، واشبيلية مع الميريا، وفياريال مع بلد الوليد، وليفانتي مع خيتافي، واوساسونا مع ديبورتيفو كورونا، ومورسيا مه مايوركا، واتلتيك بلباو مع فالنسيا.