'دراما النجوم' بمصر تجتاز 'دربا وعرة' للوصول إلى السباق الرمضاني

القاهرة
مصر تستعين بنجومها لتسويق إنتاجها الدرامي

وسط الأحداث السياسية والانفلات الأمني وضعف سوق الإنتاج استطاعت عدد من المسلسلات المصرية أن تنهي تصوير مشاهدها لتبدا فى مرحلة المونتاج والميكساج استعدادا للعرض فى رمضان القادم.

وانتهت المخرجة رباب حسين من مونتاج مسلسل "قضية معالي الوزيرة" وبقي بعض العمليات النهائية حتى يكون جاهزاً للعرض فى رمضان.

وتقوم الفنانة إلهام شاهين ببطولة العمل إضافة إلى عدد ن نجوم الدراما المصرية منهم يوسف شعبان وندى بسيوني ومصطفى فهمي وتامر هجرس وهبة مجدي، والعمل من تأليف محسن الجلاد، وتدور أحداثه حول وزيرة في العصر السابق ويعبرعن هموم وقضايا ومعاناة الجمهور بمختلف أطيافه وطبقاته.

وانتهى المخرج تيسيرعبود من مونتاج 8 حلقات من مسلسله "ورد وشوك" استعدادا لتسليمها لشركة صوت القاهرة المنتجة للمسلسل ليلحق بالعرض فى رمضان.

ويسلط العمل العمل الضوء على الطبقتين الرأسمالية الوطنية المنتجة والرأسمالية الطفيلية الشرسة، وهو سيناريو وحوار ماجدة خير الله وبطولة صابرين، طارق لطفى، أحمد خليل، داليا مصطفى، محمد الشقنقيرى وروجينا.

واستطاع الفنان يحيى الفخراني إدخال مسلسله الجديد "الخواجة عبد القادر" في المنافسة الدرامية برمضان القادم حيث يقوم مخرج العمل شادي الفخراني بتكثيف ساعات التصوير بحيث يتم الإنتهاء منه بالكامل أواخر يونيو الجاري ليدخل بعد ذلك مرحلة المونتاج.

ويشارك في بطولة العمل سوسن بدر وسلافة معمار ومحمود الجندى وصلاح عبد الله وعبد العزيزمخيون، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال.

وتدور أحداثه فى إطار إجتماعى ذات حس كوميدى، وتبدأ أحداثه عام 1940 وتنتهى عام 2006، ويتطرق إلى كيفية رصد بعض الأوضاع وحلها بطريقة تعتمد على الإنسانية.

ويستعد محمود عبد العزيز وفريق عمل مسلسل "باب الخلق" للسفر إلى أوكرانيا نهاية الأسبوع المقبل لمدة 10 أيام، لتصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل ليدخل بعد ذلك مرحلة المونتاج.

والمسلسل من بطولة محمود عبد العزيز، صفية العمرى، عبير صبرى، عزت أبو عوف، عايدة رياض، تامر هجرس، محمود الجندى، أحمد فلوكس، شيرى عادل، دينا، ومن تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب.

وتدور أحداث العمل حول مدرس للغة العربية يدعى "محفوظ زلطة" يجسده محمود عبد العزيز يعيش فى الخارج ثم يعود بعد مرور 25 عاما ليجد الاختلاف الذى طرأ على البلاد فى الفترة الأخيرة، ويتعرض لموقف درامي يقلب حياته رأسا على عقب ويجعله من مشاهير المجتمع دون أن يقصد وتتوالى الأحداث .

ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على مسلسل "شوقية وعيال عيالها" من مونتاج وميكساج وغيره استعداداً لعرضه فى رمضان، حيث سيكون من الأعمال الكوميدية التى ستحمل إسقاطاً سياسياً على ما تمر به مصر أزمات.

والمسلسل من بطولة سعيد صالح ورجاء الجداوي ومجدي فكري وجيهان قمري ومنير مكرم وتيتيانا ومنة بدر وشهيرة كمال وشيماء سيف، بالإضافة الى عدد كبير من الوجوه الجديدة منها تيسير فخرى وشيماء عباس والطفلة أشرقت، وهو من تأليف وسام العطار وإخراج جيهان رزق.

وتقوم المخرجة أمـل أسـعــد حاليا بإجراء عملية المونتاج لمسلسل "بنات فى بنات" وهو أحد الأعمال المرشحة للعرض رمضان المقبل، حيث تم الإنتهاء من تصوير جميع مشاهده، وهو من تــألــيــف مـحـمــود الــطــوخـى، وبطولة رانيا فريد شوقى، أحمد راتب، عايدة عبد العزيز، محمد عبد الحافظ، أحمد سعيد عبد الغنى، محمد الشقنقيرى، أحمد منير، أيمن عزب، وصفاء الطوخى.

وتدور أحداث المسلسل من خلال حلقات منفصلة متصلة ويتناول المسلسل العديد من الأفكار الاجتماعية ويعالج مشكلات المرأة فى المجتمع المصرى من خلال الشخصية الرئيسية بالعمل "ماجدة".( وكالة الصحافة العربية )