دبي تنشئ نخلة ثالثة قبالة سواحلها

مشروع النخلتين حقق نجاحا كبيرا

دبي - اعلن في دبي عن اعطاء اشارة البدء في تنفيذ مشروع سياحي وسكني جديد على شكل نخلة ليضاف الى مشاريع اخرى عملاقة في امارة دبي التي تسعى الى ان تصبح نقطة جذب سياحي واستثماري في المنطقة.
وقالت الصحف الاماراتية اليوم الثلاثاء ان الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في الامارات امر "بالبدء في تنفيذ مشروع نخلة جديد قبالة شواطىء ديرة" مركز مدينة دبي.
واضافت ان هذا القرار جاء "تلبية للطلبات المتزايدة من قبل المستثمرين خاصة الذين لم يتسن لهم الاستثمار في مشروعي النخلة في الجميرا وجبل علي".
ويأتي المشروع الجديد ليضاف الى جزيرتين اصطناعيتين اقيمتا على شكل نخلتين عملاقتين اطلق عليهما "نخلة الجميرا" و"نخلة جبل علي" قبالة سواحل دبي ستتيحان اضافة 240 كلم من الشواطئ لدبي.
والى جانب هاتين الجزيرتين، هناك مشروع "العالم" الذي يتكون من جزر اصطناعية تجسد اغلب دول العالم ويتم انجازه على بعد اربعة كيلومترات من ساحل دبي بين فندق "برج العرب" الفخم وميناء راشد في دبي.
وسيتم تسليم مشروع جزر العالم اوائل 2007 في حين سيتم تسليم مشروع نخلة الجميرا اوائل 2006 ومشروع نخلة جبل علي اوائل 2008.
ولم تعلن على الفور تفاصيل انجاز المشروع الجديد.
وتندرج هذه المشاريع في اطار سلسلة من المشاريع الرائدة التي تنفذها دبي احدى الامارات السبع التي تتكون منها الامارات العربية المتحدة.
وتطمح دبي التي تسعى الى ان تكون مركزا اقليميا للاعمال ووجهة سياحية، الى جذب 15 مليون زائر سنة 2010 واربعين مليونا سنة 2015.