دبي تلغي نظام المغادرة

الإجراء الجديد سيوفر الكثير من الجهد على المقيمين في الإمارات

دبي (الامارات) - اعلنت سلطات امارة دبي تعديل نظام المغادرة الذي كان يضطر بموجبه الحاصلون على تأشيرة عمل في الامارات لمغادرة البلاد لتعديل اوضاع تأشيرتهم، وذلك بعد تحطم الطائرة الايرانية الثلاثاء في الشارقة.
وذكرت صحف الامارات اليوم الاربعاء ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في الامارات اصدر امرا لادارة الجنسية والاقامة في دبي بتعديل اوضاع الاشخاص الحاصلين على تأشيرة عمل واقامة "محليا" بدون ان يضطروا للمغادرة.
واكد مدير ادارة الجنسية والاقامة في دبي سعيد مطر بن بليلة ان الامر دخل حيز التنفيذ فور صدوره و"الادارة بدأت تطبيقه".
واوضح ان "الشخص الحاصل على التأشيرة الجديدة (تأشيرة عمل) عليه التقدم الى الادارة وتسليم التأشيرة الى القسم المختص ليتم تعديل وضعه ونقل اقامته او منحه اقامة جديدة بدون الاضطرار الى المغادرة".
واشار الى ان "هذا القرار جاء ليواكب الحادث المؤلم الذي وقع لركاب الطائرة الايرانية المنكوبة" الذين كان معظمهم "يعدلون وضعهم القانوني في البلاد".
وكانت القوانين السارية تفرض على من يدخل دبي بتأشيرة سياحة او زيارة مدتها بين شهر وثلاثة اشهر، في حال حصولهم على تأشيرة عمل المغادرة للعودة مجددا الى الامارات بالتأشيرة الجديدة.
ويلجأ هؤلاء في الغالب الى السفر الى وجهات قريبة ورخيصة منها جزيرة كيش الايرانية والدوحة ثم يعودون الى دبي.
يشار الى ان الطائرة التي تحطمت الثلاثاء قرب مطار الشارقة وقتل فيها اكثر من اربعين شخصا وافراد الطاقم كانت قادمة من جزيرة كيش الايرانية.
واشارت صحيفة "الخليج" الى ان اتصالات جارية بين كبار مسؤولي الدولة لتعميم هذا الاجراء على كافة ادارات الجنسية في امارات الدولة السبع.