دبي تشتري 'كوين اليزابيث 2' لتحويلها إلى فندق عائم

'كوين اليزابيث 2' تستقر على ساحل دبي

دبي - اعلن الاثنين عن صفقة اشترت دبي بموجبها سفينة "كوين اليزابيث 2" من شركة كونارد للخطوط البحرية بمئة مليون دولار، على ان تحولها الى فندق عائم على ضفاف جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية بمحاذاة ساحل الامارة.
وقالت شركة "دبي وورلد" التابعة لحكومة دبي في بيان، انها اشترت السفينة بمئة مليون دولار على ان تتسلمها في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 وتحولها اعتبارا من 2009 الى فندق عائم ومركز للتسلية والسياحة على ضفاف الجزيرة الاصطناعية.
وتمت الصفقة عبر شركة "استثمار"، الفرع الاستثماري لـ"دبي وورلد".
واطلقت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية هذه السفينة التي تحمل اسمها في 1967 ودخلت في الخدمة بعد سنتين، وهي السفينة التي خدمت اكبر عدد من السنين تحت راية كونارد التي تاسست قبل 168 عاما بحسب البيان.
وعملت "كوين اليزابيث" على 25 خطا بحريا عبر العالم، واجتازت الاطلسي ثمانمئة مرة ونقلت 2.5 مليون راكب.
اما جزيرة نخلة جميرا فهي واحدة من ثلاث جزر اصطناعية في مياه الخليج على شكل اشجار نخيل تقوم ببنائها شركة "نخيل" التابعة بدورها لـ"دبي وورلد"، اضافة الى جزر العالم الاصطناعية التي تشكل خارطة العالم.
وبدأ سكان "نخلة جميرا"، ينتقلون الى منازلهم وشققهم الفخمة في المشروع الذي بات يحظى بشهرة عالمية فيما العمل في بقية المشاريع مستمر على قدم وساق.
كما تشهد دبي بناء اعلى برج في العالم هو "برج دبي" الذي ما زالت شركة "اعمار" التي تبنيه تتكتم على ارتفاعه النهائي، الا انها تؤكد انه سيتجاوز 700 متر.