دبي تجذب شركات الإنتاج السينمائي العالمية

دبي تبذل جهودا كبيرة لتصبح مركزا للسينما في المنطقة

دبي - قال المكتب الاعلامي لحكومة دبي الثلاثاء انه سيتم في امارة دبي تصوير مشاهد من الجزء الرابع لفيلم المغامرة "المهمة المستحيلة" بطولة توم كروز الحائز على جائزة الاوسكار.

وبدأت امارة دبي - وهي مركز اقليمي للسياحة والتجارة- بالخروج من أزمة الديون في اعقاب انهيار سوق العقارات بها بعد الازمة المالية العالمية.

وقال المكتب الاعلامي لحكومة دبي في بيان انه تم الاتفاق مع شركة باراماونت العالمية للانتاج السينمائي وهي احدى كبريات شركات الانتاج والتوزيع السينمائي العالمية "على كافة الترتيبات اللازمة حيث استغرقت اللقاءات والمناقشات مع الشركة العالمية المنتجة قرابة الشهرين تخللهما زيارات متكررة قام بها فريق باراماونت وممثلو عدد من الشركات ذات صلة بانتاج العمل تفقدوا خلالها المواقع المرشحة للتصوير للوقوف على طبيعتها وتسلسل ظهورها وفق السياق الدرامي للاحداث".

واضاف البيان ان من المتوقع ان يبدأ في غضون بضعة اسابيع التصوير فعليا في المشروع الذي سيشارك فيه أكثر من 400 من المحترفين في صناعة السينما.

وتسعى دبي كي تصبح مركزا عالميا لانشطة قطاع الاعمال ومركزا ترفيهيا على غرار سنغافورة.

وتحقيقا لهذا الهدف تبذل دبي جهودا كبيرة لتصبح مركزا للسينما في المنطقة اذ اطلقت مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2004 كما أنشات مدينة دبي للاستديوهات.

وستتولى مؤسسة دبي للاعلام ومدينة دبي للاستديوهات توفير الدعم الفني واللوجيستي لانتاج الفيلم.

والفيلم من اخراج براد بيرد الذي اخرج الاجزاء الثلاثة السابقة للفيلم.