دانييل كريغ يجسد العميل 007 في 'بوند 22'

الشخصية البريطانية الاكثر اناقة

باريس - يبدأ المخرج مارك فورستر قريبا تصوير الفيلم الثاني والعشرين من سلسلة مغامرات الجاسوس البريطاني جيمس بوند الذي يجسده للمرة الثانية النجم البريطاني دانييل كريغ بعد فيلم "كازينو رويال" الذي حقق عائدات قياسية كما اعلن منتجو الفيلم الخميس.
ويبدأ تصوير "بوند 22" وهو العنوان المؤقت للفيلم في كانون الاول/ديسمبر المقبل في استديوهات باينوود في لندن ليبدأ عرضه عالميا في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 كما اعلنت شركتا "سوني بيكتشيرز انترتينمنت" و"مترو غولدوين ماير" في بيان.
واوضح البيان ان المخرج الالماني الاصل الذي يقيم في لوس انجليس مارك فورستر سيعمل "قريبا جدا مع كاتب السيناريو بول هاغيز على نص كتبه نيل بورفيس وروبرت وييد".
وقد سبق لفورستر (38 سنة) ان اخرج فيلم الرعب "ستاي" مع ايوان ماكغريغور وناومي واتس عام 2006 و"مونستر بول" الذي حصلت عنه هالي بيري على اوسكار افضل ممثلة عام 2002.
وقال مارك فورستر في البيان "جذبتني دائما القصص المختلفة وكنت دائما معجبا بجيمس بوند ومواجهة هذا التحدي تستهويني كثيرا".
وسيجسد دانييل كريغ من جديد شخصية الجاسوس البريطاني العاشق للنساء ومشروبات الكوكتيل بعد "كازينو رويال" في الخريف الماضي الذي فاز على اثره بلقب "الشخصية البريطانية الاكثر اناقة" الذي تمنحه مجلة الازياء الرجالية "جي.كيو".
ويعتبر "كازينو رويال" الذي حصد حوالى 600 مليون دولار انجح افلام هذه السلسلة من حيث حجم العائدات.