دار نعمان للثقافة تطلق جوائزها لعام 2008

كتب ـ المحرر الثقافي
الثقافة بالمجان

أعلنت دار نعمان للثقافة فتحَ باب التَّرشيح لجوائز ناجي نعمان الأدبيَّة لعام 2008.
وتهدفُ هذه الجوائز السَّنويَّة إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبيَّة على نطاقٍ عالميّ، على أساس إعتاق هذه الأعمال من قيود الشَّكل والمضمون، والارتقاء بها فكراً وأسلوباً، وتوجيهها لما فيه خير البشريَّة ورفع مستوى أنسنتها.
والجوائز مُشرَّعةٌ أمام أرباب القلم في جميع المجالات الأدبيَّة من دون أيِّ تحديد، وهي غير محدَّدة لجهة العدد، وتتضمَّنُ نشرَ الأعمال التي تلقى الاستِحسان والاستِحقاق ضمنَ سلسلة "الثقافة بالمجَّان"، علماً بأنَّ الأعمالَ المقدَّمَة لا تُعاد، وبأنَّ ما يُنشَرُ منها تسقطُ حقوقُه حُكماً لمصلحة الدَّار.
تُقدَّمُ المخطوطات في نسخةٍ واحدة، منضَّدة، في مهلةٍ تمتدُّ حتَّى آخر شهر يناير/كانون الثاني يناير 2008، وتُرفَقُ سيرةُ المؤلِّف وصورةٌ فنّيَّةٌ له.
وفي حال كانت المخطوطة بلغةٍ غير العربيَّة أو الفرنسيَّة أو الإنكليزيَّة أو الإسبانيَّة، تُرفَقُ بها ترجمتُها (أو ملخَّص عنها في صفحتَين على الأكثر) بإحدى تلك اللُّغات.
تُستقبَلُ المخطوطاتُ بالبريد العادي (ص ب 567 – جونيه – لبنان)، أو بالبريد الإلكتروني التالي:

naamanculture@lynx.net.lb ويُشتَرَطُ ألاَّ يزيدَ عددُ صفحاتها على الأربعين، وألاَّ يكونَ قد سبقَ لها ونُشرَت أو حازت جوائز.
وأمَّا الإعلانُ عن الجوائز فيتمُّ في مهلةٍ لا تتجاوز آخر مايو/أيَّار 2008، على أن يتمَّ توزيعُها ابتداءً من التَّاريخ الأخير، وكذلك البدء بنَشر المخطوطات المستحقَّة (بالكامل أو جزئيّاً).
وينالُ حائزو الجوائز لقبَ عضويَّة "دار نعمان للثقافة" الفخريَّة.
يُذكرُ أن جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة أُطلِقَت عام 2002، ونالَها عام 2007 أربعة وسبعون فائزاً وفائزةً من المشتركين السِّتمئة والاثني عشر المُنتَمين إلى إحدى وأربعين دولة، والذين شاركوا في ثلاث عشرة لغةً مختلفة.
لمزيدٍ من المعلومات: www.naamanculture.com