دار الكتب الوطنية الظبيانية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض سيؤول الدولي للكتاب

أبوظبي ـ اختتمت دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مُشاركة مميزة خلال فعاليات معرض سيؤول الدولي للكتاب خلال الفترة من 16 ولغاية 19 يونيو/حزيران الجاري في جمهورية كوريا الجنوبية.

وضمّ جناح الهيئة أكثر من ألف عنوان في كافة مجالات المعرفة شملت إصدارات دار الكتب الوطنية، ومشروع كلمة، ومشروع قلم، حيث اجتذب الجناح آلاف الزوار الذين أبدوا إعجابهم بالحركة الثقافية النشطة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، والإصدارات المميزة التي تصدرها الهيئة سواء باللغة العربية أم باللغة الإنجليزية وخاصة حول أهم عناصر التراث والثقافة الإماراتية.

وكان وفد من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث قد زار كوريا العام الماضي 2010 التقى حينها مع رئيس مدينة الكتاب في كوريا وعدد من الناشرين الكوريين لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الجانبين.

وتم الاتفاق بين مشروع كلمة للترجمة ورئيس شركة كوريا جاردنال على نقل سلسلة الرياضيات للأطفال وسلسة العلوم للغة العربية.

كما تمّ بحث التعاون بين كل من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والجهات الأكاديمية الثقافية المعنية في كوريا، وخاصة في مجال نقل الثقافة الكورية للقارئ العربي ونقل الأدب الإماراتي للقارئ الكوري، من خلال مشروع كلمة ومشروع قلم التابعين للهيئة.

وأكدا الجانبان أهمية تعزيز تبادل الخبرات بين كل من دار الكتب الوطنية بأبوظبي ومكتبة كوريا الوطنية، بشأن الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال توفير الكتب إلكترونياً وتطوير قاعدة بيانات فعالة، وتطوير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.