خرازي يدعو الى التهدئة على الحدود اللبنانية-الاسرائيلية

حزب الله قصف مزارع شبعا بشكل دائم مؤخرا

بيروت - التقى وزير الخارجية الايراني كمال خرازي الامين العام لحزب الله اللبناني الشيعي السيد حسن نصر الله وذلك بعد ان كان دعا الى التهدئة على الحدود اللبنانية-الاسرائيلية وفق ما افاد احد اعضاء الوفد الايراني اليوم الجمعة.
واكد عضو الوفد الايراني الذي طلب عدم الكشف لهويته ان خرازي التقى نصر الله في ساعة متأخرة من مساء الخميس في السفارة الايرانية في بيروت.
واضاف "تناول البحث الوضع في جنوب لبنان في ظل المواجهات التي تحصل بين حزب الله وإسرائيل واثارها والدعوة الى ممارسة اقصى درجات ضبط النفس التي اطلقها الاتحاد الاوروبي وروسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة".
والتقى خرازي الجمعة نظيره اللبناني محمود حمود. ويلتقي في وقت لاحق رئيسي الجمهورية والحكومة اميل لحود ورفيق الحريري قبل ان يغادر بيروت متوجها الى دمشق.
يذكر بان خرازي دعا الخميس لدى وصوله الى بيروت الى ضبط النفس على الحدود بين اسرائيل ولبنان لعدم اعطاء اسرائيل ذريعة لتوسيع النزاع في الشرق الاوسط حسب قوله.
وقال خرازي في تصريح صحافي "علينا ان نتحلى بضبط النفس لعدم اعطاء اسرائيل ذريعة لتوسيع النزاع والتغطية على فشلها في فلسطين".
وياتي كلام خرازي في الوقت الذي يقصف فيه حزب الله بشكل يومي تقريبا مزارع شبعا في جنوب لبنان منذ الثلاثين من اذار/مارس الماضي وترد اسرائيل بقصف مدفعي وغارات جوية على المناطق الحدودية اللبنانية.
وتتهم اسرائيل ايران وسوريا بتقديم الدعم لحزب الله.