خامنئي يدعو الى اتخاذ مواقف هجومية حيال ثقافة الغرب الليبرالية‏

ثقافة هجومية

طهران - دعا مرشد الجمهورية الايرانية علي خامنئي المسؤولين ‏ ‏عن الشان الثقافي في بلاده الى اتخاذ مواقف هجومية لدى عرضهم نظرية السيادة ‏‏الشعبية المستندة الى الدين والوقوف بشجاعة امام ثقافة الغرب الليبرالية.
وقال خامنئي خلال لقائه ممثلي المراكز الثقافية الايرانية خارج البلاد " علينا ‏‏ان نعرض المفهوم الديني عن السيادة الشعبية بقدر كبير من الثقة بالنفس وان نعرض ‏ ‏شخصيتنا السياسية والثقافية كمنافس رئيسي للديمقراطية الغربية".
واعتبر مرشد الجمهورية الاسلامية ان "الليبرالية الغربية وصلت حد الافلاس ‏‏الثقافي وهي مطالبة اليوم بتقديم اجابات مقنعة بشان مسئوليتها عن الحربين ‏‏العالميتين اللتين شهدهما العالم في القرن الماضي وعن انتاج الاسلحة النووية ‏‏والكيميائية والبيولوجية اضافة الى مسئوليتها عن حالة الانهيار الاخلاقي التي ‏‏تعاني منها البشرية على نطاق واسع".
وانتقد خامنئي الخطاب السياسي والثقافي للرئيس الامريكي جورج بوش مشبها اياه ‏ ‏بخطاب الزعيم الالماني النازي ادولف هتلر، وقال ان "الرئيس الامريكي الذي تنادي بلاده بالحرية واحترام حقوق الانسان ‏ ‏يخاطب العالم اليوم بنفس الطريقة التي كان هتلر يخاطب بها العالم".(كونا)