حملة رياضية عربية لطرد إسرائيل من الهيئات الدولية

الحملة بحاجة إلى حشد دولي لإنجاحها

تونس - اكد الامين العام للاتحاد العربي في كرة القدم عثمان السعد وجود حملة عربية لطرد اسرائيل من الهيئات الرياضية الدولية، مشيرا الى رسائل في هذا الخصوص وجهها رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الامير سلطان بن فهد الى اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وصرح السعد على هامش زيارته الى تونس ان الامير سلطان الذي يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم "وجه رسائل الى كافة الهيئات الرياضية الدولية ومنها بالخصوص اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم وجمعية اللجان الاولمبية والاتحاد الاوروبي لكرة القدم يطلب فيها طرد اسرائيل من جميع هذه الهيئات".
واضاف ان الامير سلطان "وجه ايضا رسائل الى الاعضاء العرب في اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية، وكذلك الى اللجان الاولمبية العربية والاتحادات الرياضية العربية طالبهم فيها بدعم هذا التحرك والقيام بعمل جماعي في هذا الشأن".
وصرح السعد في وقت سابق ان الاتحاد العربي سيعقد اجتماعا في 28 نيسان/ابريل الحالي في جدة بناء على دعوة من رئيسه الامير سلطان بن فهد، سيخصص لبحث جملة من المواضيع "في طليعتها الطلب من الفيفا طرد اسرائيل من حظيرته".
وكان الاردن وسوريا ارسلا الى الفيفا خطابين طالبا فيهما بتجميد عضوية اسرائيل التي تشن حربا على الاراضي الفلسطينية، فيما ايدت الكويت خطوة الاتحاد الاردني وطالبت باتخاذ موقف عربي موحد.