حماس تطالب بضمانات لاعادة الانتخابات في بلديات في غزة

حماس بانتظار الضمانات

غزة - طالبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاثنين بضمانات لاعادة الانتخابات في ثلاث بلديات في قطاع غزة من بينها تأجيل هذا الاقتراع للاستعداد لاجرائه في جو من "النزاهة والشفافية".
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان الحركة اكدت في لقاء مع فتح ليل الاحد الاثنين على ضرورة "استمرار البحث في مسألة الضمانات (...) وبذل الجهد لتأجيل اعادة الانتخابات الجزئية الى موعد جديد يتفق علية بين الحركتين".
واضاف ان بين الضمانات التي طلبتها الحركة "تأجيل" الانتخابات الجزئية، موضحا ان "الحوار بين حركتي حماس فتح حول الضمانات مستمر ولم ينته لاننا بحاجة الى مزيد من الوقت لنتمكن من اعادة الانتخابات في جو يضمن النزهة والشفافية".
وكانت اللجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية اعلنت الاحد ان اعادة الانتخابات الجزئية في ثلاث بلديات في قطاع غزة ستجرى في الاول من حزيران/يونيو المقبل.
وقال ابو زهري ان حماس "تستبعد اجراء انتخابات الاعادة المحلية في موعدها المقرر في قطاع غزة (الاربعاء المقبل) لان التأجيل من الضمانات التي طالبت بها الحركة".
وكانت حماس وفتح اتفقتا الخميس الماضي خلال أول لقاء مباشر بينهما برعاية مصرية على انهاء التوتر الذي اعقب قرارات المحاكم حول الانتخابات.
وقررت المحاكم الفلسطينية الخاصة بالانتخابات الإعادة الجزئية للانتخابات المحلية في بلديات رفح وبيت لاهيا والبريج في قطاع غزة.
واثر هذه القرارات التي رفضتها حماس ساد التوتر العلاقات بين حماس وفتح.