حسينيات ومآتم شيعية تهدد بمقاضاة كاتبة بحرينية

سميرة رجب تتحدث عن الخليج ككل

المنامة - طالبت حوالي مئة حسينية شيعية في البحرين كاتبة بحرينية بالاعتذار كما ناشدت الحكومة اتخاذ إجراءات بحق هذه الكاتبة بعد أن نسب إليها قولها أن الحسينيات في البحرين تستخدم لتخزين أسلحة.
وجاء في بيان موقع من حوالي مئة مأتم وحسينية للشيعة في البحرين "طالعتنا بعض وسائل الاعلام بما ادعته احدى الكاتبات في محاضراتها من أن المآتم في البحرين تستخدم لتخزين الاسلحة".
واضاف البيان ان هذا "يشكل تعد صارخ للقيم الإسلامية والوطنية وتجاوزا فاحشا للدستور والقوانين وتعارضا مع مبادئ السلم الاجتماعي".
وطالب موقعو البيان الكاتبة "باعتذار صريح لجرحها كرامة الامة في الصميم" كما دعا "الحكومة لاتخاذ موقف حازم من دعاة الفتنة وابواقهم الاعلامية" حسب نص البيان.
واضاف "كما تحتفظ الحسينيات بحقها القانوني في المساءلة القضائية لوقف هذه الحملة الشعواء على معتقداتنا، وتجريم كل الادعاءات الباطلة، والمخالفة لعين الحقيقة والمنطق".
ومن ناحيتها، قالت الكاتبة سميرة رجب، وهي عضو بمجلس الشورى ايضا "ان العبارة المنسوبة لي ليست دقيقة" مضيفة "انني لم اذكر شيئا عن المآتم في البحرين".
وقالت رجب التي يقصدها موقعو البيان دون ان يسموها "قلت ان هناك اخبارا تقول ان هناك بعض المآتم تستخدم لتخزين اسلحة في منطقة الخليج (...) لم اذكر البحرين كما ان هذا جاء اثناء الحوار مع الجمهور ولم يرد في نص المحاضرة التي القيتها".
واشارت رجب التي تكتب مقالا يوميا في صحيفة أخبار الخليج البحرينية "كانت تلك محاضرة ألقيتها قبل أسبوعين عن إعدام صدام (...) أثناء الحوار طرح بعض الحضور مداخلات وأسئلة عن التحشيد الطائفي في العراق ومنطقة الخليج وجاء كلامي في هذا السياق".
ويحيي الشيعة في البحرين هذه الايام ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي ثالث ائمة الشيعة حيث من المتوقع ان تصل المراسم ذروتها يوم العاشر من محرم الذي يصادف الثلاثاء وهو يوم عطلة رسمية في البحرين.