حسن الرداد يعيش مسلسل الحب مع هيفاء وهبي

الحب يقهر الفوارق

القاهرة – يطل الفنان حسن الرداد على جمهوره خلال شهر رمضان القادم من خلال مسلسل "مولد وصاحبة غايب" كتبه وقام بتأليفه السيناريست مصطفى محرم.

وقول الرداد عن المسلسل "هو من أبرز كتاب الدراما التلفزيونية، ويمثل إضافة الى رصيدي الفني، أما الإخراج فهو لشيرين عادل صاحبة التجارب الدرامية المتميزة، والمسلسل أول تجربة درامية للنجمة هيفاء وهبي في الدراما، وهي موهوبة في الغناء والتمثيل".

وكشف أن أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي وأنه يجسد شخصية شاب ينتمي إلى أسرة ثرية ولكنه يقرر الاعتماد على نفسه والعمل في شركة والده كموظف عادي وبعد كفاح يدوم 7 سنين يتولى رئاسة الشركة. ويقابل الشاب فتاة منتمية إلى أسرة فقيرة، وتجسد شخصيتها هيفاء وهبي، وتنشأ بينهم قصة حب ويحاول الزواج منها ولكن والده وبعض الأشخاص الآخرين يعترضون على الفكرة، وتتوالى الأحداث.

ويأتي حب هيفاء وحسن في المسلسل تجسيداً للعشق الذي لا يفرّق بين الغني والفقير.

وتلعب هيفاء دور راقصةٍ بالموالد الشعبية من طبقةٍ فقيرة يوقعها القدر في حب أحد رجال الأعمال من الطبقة الثرية (حسن الرداد) ليكون هناك صراعٌ آخر بين هيفاء والرداد من جهة، والسياسيين وأصحاب المال من جهة أخرى.

وأكد الرداد أنه سعيد بمشاركة هيفاء وهبي بطولة مسلسل "مولد وصاحبة غايب"، واصفاً إياها بـ"الفنانة الموهوبة في الغناء والتمثيل" ومؤكداً أن علاقتها طيبة مع كل فريق العمل.

وعن تأخر خطواته بعد أن حصد البطولة السينمائية أمام منى زكي في فيلم "احكي يا شهرزاد" يقول الرداد لصحيفة الاتحاد الاماراتية "خطواتي بطيئة ولكني واثق بها وبما حققته حتى الآن حيث اخترت هذا الطريق من البداية وأعلم مميزاته وعيوبه ويجب عليَّ التأني والانتقاء لكي أحجز لنفسي منطقة معينة وأثناء عملي في فيلم "كف القمر" رفضت بطولة مطلقة فأنا لست فقط الولد الجان ولكن لدي طاقة فنية وأبحث عن التنوع وأبتعد قدر الإمكان عن النمطية خاصة في خطواتي الأولى واهتم بالكيف وليس بالكم".

ويقول "شغلتني البطولة المطلقة لبعض الوقت، لكنني أفكر بشكل أعمق من ذلك ولابد أن أكون مقتنعاً بما أقدمه ولابد أن يكون متكاملاً مع عناصر متميّزة حتى نستطيع جميعاً أن نخدم العمل ويخرج بصورة جيدة. ولو عرض عليَّ عمل جيد بعيدا عن البطولة لمطلقة، سأقدمه من دون تردد، لكنني لا أحب التواجد لمجرد التواجد لأنّ ذلك لا يخدم الممثّل".

وعن تأثير ملامحه في حصره بنوعية محددة من الأدوار قال "في البداية، يؤهل الشكل الفنان للقيام بأدوار معيّنة، لكن بعد ذلك تبدأ الموهبة بالظهور وتخرج الفنان من نوعيّة محدّدة من الأدوار إلى أخرى مختلفة وأحاول أن أختار أعمالاً جيدة ومختلفة تقدّمني بشكل جيد".

ونفى الرداد الشائعات عن وجود مشروع خطوبة مع آيتن عامر. وقال "تربطني صداقة قوية مع أيتن وإيناس كامل بدأت من لقائنا الأول في مسلسل 'الدالي" وتجمعنا مناسبات كثيرة، والأمر لا يزيد عن ذلك".