حزب الله يقصف موقعا اسرائيليا في مزارع شبعا

ردود محسوبة

يروت - قالت الشرطة اللبنانية ان حزب الله اللبناني الشيعي اطلق السبت قذائف هاون على موقع عسكري اسرائيلي في قطاع مزارع شبعا الواقع عند المثلث الحدودي بين اسرائيل ولبنان وسوريا.
وقال ضابط في "انه ردا على القصف الاسرائيلي الذي طال منطقة شبعا اللبنانية المقابلة للمزارع اطلق حزب الله نحو 10 قذائف هاون على هذا القطاع".
وفي القدس اكد مصدر عسكري اسرائيلي قصف حزب الله لمواقع اسرائيلية في مزارع شبعا وان اطلاق نار تحذيريا من قبل الجنود الاسرائيليين اعقب ذلك لابعاد راع دخل المنطقة المحظورة
وكان الجيش الاسرائيلي اطلق السبت نيران رشاشاته الثقيلة على بلدة شبعا المطلة على منطقة مزارع شبعا المثيرة للجدل والواقعة عند المثلث الحدودي بين اسرائيل ولبنان وسوريا، كما اعلنت الشرطة اللبنانية بدون ان تفيد عن سقوط ضحايا.
وقد الحق اطلاق النار اضرارا بخمسة مساكن بحسب المصدر نفسه.
وفي 13 ايار/مايو الجاري تسبب اطلاق نار اسرائيلي مماثل على قرية كفرشوبا القريبة من شبعا بمواجهات بين حزب الله الشيعي اللبناني والجيش الاسرائيلي الذي يحتل مزارع شبعا.
مسؤول في حزب الله طلب عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس ان الامر يتعلق "باستفزاز اسرائيلي".
ويؤكد لبنان بموافقة دمشق سيادته على مزارع شبعا الواقعة عند المثلث الحدودي بين لبنان واسرائيل وسوريا والتي احتلتها الدولة العبرية من سوريا في 1967، فيما تعتبر الامم المتحدة من ناحيتها ان مزارع شبعا اراض سورية.