حزب الله يؤكد مواصلة العمليات ضد اسرائيل

المقاومة مستمرة بحسب نصر الله

بيروت - اعلن الامين العام لحزب الله حسين نصر الله اليوم الجمعة في كلمة القاها عزمه على مواصلة العمليات ضد اسرائيل رغم الاوضاع الاقليمية والتهديدات بشن حرب ضد العراق.
وقال زعيم الحزب الشيعي الاصولي اللبناني خلال حفل نظمته جمعيات خيرية "ما دام هناك احتلال هناك مقاومة. صحيح ان هناك ظروفا واوضاعا ومحنا وفتنا ومخاطر ولكن المسؤولية هي المسؤولية".
واضاف "كل ما يمكن ان يكتب وان يقال عن التزام من قبل المقاومة او ضغوط على المقاومة او انصياع من قبل المقاومة لاوضاع اقليمية او دولية او ضغوط اقليمية او دولية لوقف المقاومة، هذا امر غير صحيح وهو اباطيل وبالنسبة الى البعض اماني واحلام".
وقصف حزب الله الثلاثاء موقعا اسرائيليا في قطاع مزارع شبعا في المثلث الحدودي بين لبنان وسوريا واسرائيل، ما ادى الى رد اسرائيلي اوقع قتيلا لبنانيا.
وكانت هذه اول عملية ينفذها حزب الله في هذا القطاع منذ نهاية اب/اغسطس، ما حمل المحللين والصحافيين على التساؤل والاجتهاد في الاسباب خلف عودة التوتر على هذا النحو المفاجئ بعد هدنة دامت خمسة اشهر.
واوردت مجلة "ماغازين" اللبنانية الناطقة بالفرنسية ان ايران اعطت حزب الله تعليمات بلزوم ضبط النفس على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، ما اثار استياء دمشق.
وشجعت سوريا حزب الله على استئناف عملياته ضد اسرائيل لتثبت انها لا تزال صاحبة الكلمة الفصل في لبنان.
وحزب الله انشأته وجهزته ايران، ولا تزال تتولى القسم الاكبر من تمويله. وهو يحظى في الوقت نفسه بدعم الحكومة اللنانية وسوريا التي تمارس نفوذا حاسما في لبنان.