حزب الله وحركة أمل يتحالفان في الانتخابات اللبنانية

ساحة تنافس جديدة في لبنان

بيروت - اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري السبت لوائح تحالف حزب الله وحركة امل الشيعيين المواليين لسوريا في دائرتي جنوب لبنان التي تجري انتخاباتها في 5 حزيران/يونيو.
وهذه اول لوائح تعلن للمشاركة في الانتخابات العامة التي تبدأ في 29 ايار/مايو في بيروت.
وفي مؤتمر صحافي عدد بري الاسماء الواردة على لائحتي التحالف بحضور المرشحين باستثناء النائب بهية الحريري، شقيقة رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في 14 شباط/اذار، والتي ادرج بري اسمها رغم اعلانها سابقا عن ترشحها منفردة عن احد المقعدين السنيين في مدينة صيدا مسقط رأس شقيقها.
وعلى غرار لوائح الدورات الانتخابية السابقة ضم تحالف ابرز تنظيمين شيعيين ممثلين عن حزبي البعث العربي الاشتراكي والحزب السوري القومي الاجتماعي المواليين لسوريا.
يذكر بانه بالنسبة لبيروت التي تجري فيها اول مراحل الانتخابات بعد نحو اسبوعين لم يعلن سعد الحريري، نجل رفيق الحريري حتى الان لوائحه الانتخابية التي ارجأها منذ الخميس في اطار المساعي التي تبذلها المعارضة لتامين تمثيل صحيح للمسيحيين.
وقد اقفل باب الترشيح لمقاعد بيروت التسعة عشر منتصف ليل الجمعة السبت على 51 مرشحا يتقدمهم سعد الحريري وفار ثنان من المرشحين الموالين له بالتزكية وفق بيان صادر عن وزارة الداخلية.