حريق في مصفاة راس تنورة في السعودية

السعودية تصدر خمسة ملايين برميل نفط يوميا من مرفأ رأس تنورة

الرياض - افاد مسؤول في شركة "ارامكو" السعودية ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة في الحريق الذي نشب الخميس في مصفاة بمرفأ راس تنورة النفطي على الخليج بشمال شرق السعودية، فيما اشار بيان للشركة الى اصابة شخصين فقط "بارهاق جسدي".
واعلن مسؤول في شركة "ارامكو" التي تسير المرفأ، طالبا عدم الكشف عن هويته،"ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة وان رجال الاطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد ساعتين من التدخل".
واكد ان المصفاة التي تنتج 300 الف برميل يوميا "عادت الى العمل بشكل عادي".
من جهتها افادت شركة "ارامكو" السعودية في بيان نشرته مساء الخميس ان "اثنين من العاملين هناك تعرضا للارهاق الجسدي (بسبب الدخان) وتلقيا العلاج اللازم وغادرا المستشفى".
واضاف البيان انه "في تمام الساعة الواحدة وتسعة وثلاثين دقيقة من بعد ظهر الخميس (10:39 ت غ) اندلع حريق في احدى وحدات الضغط الثانوية في الجزء القديم من مصفاة راس تنورة وتصاعد الدخان من هناك. وقد استجابت فرق العمل بالمصفاة بصورة فورية ونجحت في عزل الخط والاجزاء المتضررة بسرعة وتمكنت من التحكم الكامل في الوضع واطفاء الاشتعال في خلال نصف ساعة".
ووصف البيان "الاضرار الناتجة عن الحادث بانها طفيفة" مضيفا انه "لم يتأثر انتاج وتشغيل المصفاة ويتم حاليا اعادة تشغيل وحدات الضغط".
وقال مسؤول في الشركة ان تحقيقا فتح لتحديد اسباب الحريق.
وكان شهود عيان اعلنوا في وقت سابق ان سحبا من الدخان تصاعدت من المرفأ النفطي براس تنورة حيث توجد المصفاة وغيرها من منشآت تخزين النفط، وشوهدت من على بعد كيلومترات عدة.
واكد عنصر في فرق الاطفاء التابعة لشركة "ارامكو" النفطية انه تم اخماد الحريق بعد الظهر دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.
جدير بالذكر انه يتم تصدير اكثر من خمسة ملايين برميل نفط يوميا من مرفأ راس تنورة.