حرب طروادة على مسرح الأوبرا المصرية

قصة أسطورية إنسانية

القاهرة - تقدم دار الأوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير الخميس بالية "اوديسيوس بطل طروادة" المأخوذة عن الملحمتين الرائعتين لشاعر اليونان الشيهر هوميروس، "الإلياذة" و"الاوديسا"، على مدار اربعة ايام.
والعرض الغنائي الراقص من فكرة المخرج الإيطالي ريناتو غريكو ورقصاته من تصميم ماريا تيريزا دال ميديكو وموسيقى دينو سكوريري والأشعار لستينا نوكورينا ويقود الاوركسترا المصاحبة المايسترو المصري ناير ناجي، كما اعلن المدير الإعلامي في دار الأوبرا محمد حسني الأربعاء.
ويستند العرض على احد ابطال القصة الأسطورية الإنسانية التي صاغها شاعر اليونان الأعظم هوميروس والتي ظهرت اولى ملامحها في ملحمة "الالياذة" واستكملها في محلمة "الاوديسا" التي خصصها بكاملها لأكثر ابطال الملحمة الأولى حكمة اوديسيوس ليروي من خلالها مصيره.
ويقوم بأداء الأدوار الرئيسية في هذه الباليه من الراقصين في فرقة باليه القاهرة هاني حسن وزوراب ميكلا دزي وماجد حمدي وسحر حلمي وفيرا كرابيفكو وفاليريا ايفلوفا وممدوح حسن وحازم زكريا وعلي محمود واولغا ديردا وانيا اهسين ورجوي حامد ولؤي احمد.
اما مغنو الأوبرا المتميزون فبينهم حنان الجندي وداليا فاروق وجاكلين رفيق وإلهامي امين وياسر شعبان ويقوم بدور الراوي حسن عبدالرؤوف.
ويقدم العرض بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية والسفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة.