'حرب النجوم' يحطم الرقم القياسي لإيرادات أول يوم عرض

'إحساس بالدفء والغموض'

واشنطن - حطم فيلم ستار وورز "حرب النجوم" الرقم القياسي لإيرادات أول ليلة من عرضه بالولايات المتحدة وكندا حيث بلغت 57 مليون دولار مدعوما بإشادة واسعة وحماسة للجمهور الذي يتوق لمشاهدة أول نسخة من هذه السلسلة في عشر سنوات.

وتجاوزت النسخة التي تحمل اسم "ذا فورس أويكنز" الرقم القياسي السابق لمبيعات أول يوم عرض والتي سجلت باسم النسخة الأخيرة من "هاري بوتر" في 2011 التي جنت إيرادات بلغت 43.5 مليون دولار.

وقالت والت ديزني إن مبيعات التذاكر العالمية خلال اليومين اقتربت من 130 مليون دولار. وافتتح الفيلم في 12 سوقا عالمية الأربعاء.

والفيلم الجديد هو الجزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العالمي الشهيرة التي ابتدعها جورج لوكاس في عام 1977.

وكان لوكاس قد باع حقوق ستار وورز لشركة ديزني في 2012 مقابل نحو أربعة مليارات دولار. وأنفقت الشركة أكثر من 200 مليون دولار لانتاج "ذا فورس أويكنز".

وانتظر عشاق أفلام ستار وورز أو "حرب النجوم" نحو 10 سنوات لمشاهدة الجزء الجديد من السلسلة السينمائية الشهيرة.

وأتيحت الفرصة للبعض بعد أشهر من السرية، لمشاهدة "ذا فورس أويكنز" في عرضه العالمي الأول بمدينة لوس أنجليس.

وقال أحد هؤلاء ويدعى براندون جاكسون "هذا كل ما حلمت به. إنه أمر رائع بالتأكيد".

وأضاف "أريد أن أقول لكم الكثير لكن لساني يعجز عن الكلام. لكنه كان رائعا . مذهل .. حمل كل ما كنا ننتظره. لن يخيب ظنكم".

وتواصل قصة "ذا فورس اويكنز" للمخرج جيه.جيه. ابراز أحداث ثلاثية الأفلام التي بدأت في 1977.

وطرحت مجموعة من الأفلام بنفس الأفكار في الفترة بين 1999 و2005 لكنها اعتبرت محبطة على نطاق واسع إلا أن المشاهدين قالوا الاثنين إن السحر عاد من جديد.

وقال مايك سينا "مظهر وإحساس الفيلم مماثل للثلاثية القديمة. تشعر كأنك عدت (للأحداث) من جديد. إحساس بالدفء والغموض. من الجيد ان جيه.جيه وفريقه نفذوه بهذه الروعة".

ويضم "ذا فوريس اويكنز" الأبطال القدامى هاريسون فورد وكاري فيشر ومارك هاميل إلى جانب الوافدين الجدد ديزي ريدلي وجون بويغا.

وأحيطت حبكة الفيلم بالغموض لعدة أشهر حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل تذكر باستثناء بعض الخطوط العريضة للشخصيات. وحظر نشر أي استعراض لأحداث الفيلم حتى موعد عرضه.

وقال المشاهد الشاب كول ديكي "فيلم مجنون وممتاز ورائع ويفيض بالمشاعر. أعجبني اختيار الممثلين والتصوير كان رائعا وكذلك الصوت".

وأضاف "كان هناك كثير من الدراما وأعتقد أنه فيلم عظيم حقا".

وتعود سلسلة أفلام "حرب النجوم" إلى جذورها في الجزء السابع مع شخصياتها الشهيرة هان سولو ولوك سكايووكر والأميرة ليا ومع الممثلين الأصليين وفي مقدمتهم هاريسن فورد.

وتدور أحداث القصة في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم "تحالف الثوار" بالبحث عن الحرية بقيادة الأميرة ليا.

ويخططون لتدمير محطة "نجم الموت الفضائية"، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية.

ويدخل في وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت.

وتم تكريم جورج لوكاس مبدع سلسلة ستار وورز، الذي باع حقوقها لشركة ديزني في 2012 مقابل نحو أربعة مليارات دولار، في العرض الخاص للفيلم الاثنين وصفق له الجمهور طويلا.

ويطرح "ستار وورز: ذا فورس أويكنز" في دور السينما بمعظم الدول هذا الأسبوع.

وإلى جانب توقعات الجمهور يواجه الفيلم توقعات شباك التذاكر بأن يحقق في أول عطلة يعرض بها ما بين 170 و220 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا فقط وهو مستوى لم يتحقق من قبل في شهر ديسمبر/كانون الأول.