حرب الإيرادات تشتعل بين نجوم السينما المصرية

القاهرة - من سلامه عبد الحميد
فيلم 'كركر' بطولة محمد سعد

رغم أنه لم يتبق من الموسم السينمائي الصيفي المصري سوى أسابيع قليلة إلا أن ذلك لم يوقف الحرب المشتعلة علي ما تبقي من إيرادات بين أفلام كبار النجوم وأفلام الشباب التي تسعى لإقتناص نصيبها من إيرادات الموسم.

وأسفر المارثون المشتعل حتى الأن عن مفاجآت عدة حيث يسعى نجم الكوميديا محمد سعد بفيلمه الجديد "كركر" - الذي لم تتجاوز إيراداته في أسبوعه الثاني 7.6 مليون جنيه- لتحقيق إيرادات مماثلة لأفلامه السابقة التي تخطت حاجز الـ 20 مليون جنيه.

واضطرت الشركة الموزعة لفيلم "كركر" إلى رفعه من عدد من دور العرض التابعة لها ليفسح مكانا لأفلامها الجديدة المقرر عرضها في الصيف والتي تبدأ بفيلم "حوش اللي وقع منك" لأحمد رزق وعلا غانم وبشرى ومحمود عبد المغني المقرر بدء عرضه الثلاثاء المقبل.

في حين حقق أخر الأفلام المعروضة "عندليب الدقي" 3.1مليون جنيه في أسبوعه الأول ساعيا للبقاء في الأضواء طوال الموسم الصيفي لتعويض خسائر عدة مواسم سابقة لحقت بأفلام بطله محمد هنيدي الذي دار مع بطلي الفيلم الكويتي داود حسين والسورية هبة نور على دور العرض للإطمئنان علي نجاح الفيلم الذي يعرض في 89 دار عرض.

ولازال فيلم "مرجان" للنجمين عادل إمام وميرفت أمين خارج المنافسة محققا في نهاية الأسبوع الثاني له 11.6 مليون جنيه بينما يعد أحمد السقا الحصان الأسود للسباق الصيفي بفيلمه الجديد "تيمور وشفيقة" المرشح لتحطيم أرقام إيرادات أفلامه السابقة حيث حقق في نهاية أسبوعه السادس 12.2 مليون جنيه.

أما فيلم (عمر وسلمى) لتامر حسني ومي عز الدين فحقق حسب أرقام الشركة المنتجة 14.3 مليون جنيه ويراهن منتجه أحمد السبكي على وصوله إلى العشرين مليون جنيه إلا أن أماله قد لا تتحقق بسبب ظروف السوق الذي ينتظر عدة أفلام مهمة منها "كدا رضا" لأحمد حلمي و"طباخ الرئيس" لطلعت زكريا.

من ناحية أخري حقق فيلم "أحلام الفتى الطائش" البطولة الأولى لرامز جلال ونيللي كريم 3 ملايين جنيه فقط قبل رفعه من دور العرض مثله مثل فيلم "45 يوم" لأحمد الفيشاوي وغادة عبد الرازق وعزت أبو عوف الذي توقفت إيراداته عند مليوني جنيه.

بينما تذيل فيلمي "عجمستا" لشريف رمزي وخالد أبو النجا و"صباحو كدب" لأحمد أدم قائمة الإيرادات حيث حقق الأول 1.8 مليون جنيه وحقق الثاني 1.6 مليون جنيه على الترتيب.