حتى أطول المسلسلات له نهاية

72 عاماً و96 جائزة ايمي

نيويورك ـ قالت محطة تلفزيون "سي بي اس" الاربعاء ان اطول مسلسل درامي تلفزيوني يتم بثه في العالم وهو مسلسل "الضوء الهادي" (غايدنغ لايت) سيبث حلقته الاخيرة في سبتمبر/ايلول على شاشة "سي بي اس" وذلك بسبب تدني شعبيته منهياً بذلك 72 عاماً بدأت بالبث الاذاعي.

وانتقل بث المسلسل الذي يذاع في ساعات النهار من راديو "ان بي سي" الى تلفزيون "سي بي اس" في عام 1952، وفاز بست وتسعين جائزة من جوائز ايمي طوال تاريخه.

ووصفته موسوعة جينز للارقام القياسية بانه اطول مسلسل تلفزيوني. وسيكون قد تم بث اكثر من 15700 حلقة بحلول الموعد الذي تبث الحلقة الاخيرة في 18 من سبتمبر/أيلول.

وقالت نانسي تيلمان رئيسة مجموعة شبكة "سي بي اس" بارامونت "الضوء الهادي انجز جزءاً من تاريخ التلفزيون لن يضاهيه شيء ابدا. انه عبر الوسائط وعدل قصصه على مدى عقود من التغير الاجتماعي ونسج طريقه خلال أجيال من المستمعين مما لم يفعله مسلسل آخر".

وقال بريان تي كاهيل نائب الرئيس الاول والعضو المنتدب لشركة تيلينكست ميديا التي تنتج العرض "اننا نعمل بجدية لنجد للبرنامج مكان عرض جديد وندرس كل خياراتنا الأخرى لكي نواصل الإتيان لمحبينا المخلصين بالشخصيات والقصص التي يحبونها".