'حالة الطفل' يحتضن دب برلين الذهبي

نتزر يسجل نجاحا رومانيا جديدا

برلين - حصل الفيلم الروماني "حالة الطفل" الذي يروي قصة ام متسلطة تحاول استغلال مكانتها الاجتماعية في انقاذ ابنها من السجن بجائزة الدب الذهبي التي تمنح لأحسن فيلم في مهرجان برلين السينمائي السبت.

وكان الفيلم الذي اخرجه كالين بيتر نتزر وقامت ببطولته لومينيتا جورجيو في دور البطولة الرئيسي من بين الافلام المرشحة للجائزة الرفيعة التي تمثل امتدادا لنجاح الافلام الرومانية في المهرجانات الاوروبية.

وكانت مفاجأة الليلة حصول نظيف موييتش -الغجري البوسني المتعطل عن العمل- على جائزة احسن ممثل بعد ان اقنعه صناع الفيلم بالقيام بدوره الحقيقي على هامش المجتمع البوسني في فيلم "حلقة من حياة جامع الحديد".

الممثل المفاجأة

وحصل المخرج الأميركي ديفيد غوردون غرين على جائزة احسن مخرج عن فيلمه الكوميدي "برينس افالانش" وحصلت التشيلية بولينا غارسيا على جائزة افضل ممثلة عن فيلم "غلوريا" الذي لعبت فيه دور مطلقة في سانتياغو.

وكانت جائزة احسن ممثلة قد شهدت منافسة حامية على جوائز مهرجان برلين هذا العام مع حصول جورجيو والممثلة الفرنسية كاترين دينوف ومواطنتها جولييت بينوشيه على تقديرات من النقاد على ادائهن.

وقدم المهرجان في حفله الختامي جائزته الخاصة للمصور القازاخستاني عزيز زامباكييف عن فيلم "دروس انسجام" ودينيس كوت مخرج الفيلم الفرنسي الكندي المشترك "فيك ولو شاهدا دب".