جيمس بوند غاضب لاستبعاده من موقعه الأثير

لوس انجليس - أعلن الممثل بيرس بروسنان الذي جسد عدة مرات دور جيمس بوند على الشاشة الكبرى ان استبعاده عن الفيلم المقبل من سلسلة افلام الجاسوس البريطاني الشهير الذي كشفت عنه الصحافة البريطانية، اصابه "بصدمة" فعلية.
وجاء تعليق بروسنان خلال مقابلة الثلاثاء فيما تحدثت الصحافة البريطانية عن ان الممثل البريطاني دانيال كرايغ (37 عاما) سيجسد شخصية العميل 007 في الفيلم المقبل ليصبح بذلك اول جيمس بوند اشقر.
ورفضت استديوهات السينما "ام جي ام" (مترو-غولدوين-ماير) التي تملك حقوق سلسلة جيمس بوند تأكيد اختيار كرايغ بطلا لفيلم "كازينو رويال" المقبل الذي سيبدأ تصويره في كانون الثاني/يناير.
وقال الناطق باسمها لوكالة فرانس برس ان "الاستديو ليس لديه تعليق حتى الان".
واوضح بروسنان (52 عاما) الذي لعب دور العميل السري اربع مرات، انه فوجىء بهذا القرار الذي خيب امله. وقال في مقابلة حصرية مع "سان فرانسيسكو كرونيكل"، "لقد غضبت جدا وكانت صدمة فعلية بالنسبة لي".
واضاف بروسنان "كنت اتطلع للعب شخصية جيمس بوند اكثر واقعية واكثر حزما وكل ذلك تبدد من خلال اتصال هاتفي، انه امر مخيب للامال". واوضح انه عرض عليه تجسيد شخصية جيمس بوند مرة خامسة لكن المفاوضات توقفت فجأة وبدون سبب.
وقال "حتى الان لا اعلم السبب وراء ذلك" نافيا التصريحات ان يكون طلب مبلغا طائلا يترواح بين 30 و 40 مليون دولار كما اوردت الصحف.
ورغم خيبة امله اعرب بروسنان عن استعداده للعب شخصية العميل السري مرة اخرى على الاقل اذا طلب منه ذلك.
واوضح "يعرفون اين يجدونني" مضيفا "هل سالعب الدور اذا طلب مني مجددا ذلك؟ بالتأكيد نعم".
وقد جسد بروسنان شخصية العميل 007 للمرة الاولى عام 1995 في فيلم "غولدن آي" (العين الذهبية) وتابع السلسلة مع "تومورو نيفر دايز" (الغد لا يموت) عام 1997 و"ذا وورلد ايز نوت انف" (العالم لا يكفي) (1999) و"داي انذر داي" (2002).
وفي بريطانيا كانت صحيفتا "ديلي ميل" و"ديلي ميرور" اول من ذكر ان اتفاقا ابرم مع الممثل كرايغ للعب دور البطولة في الفيلم الحادي والعشرين من السلسلة الذي يستند الى اول كتاب لايان فليمينغ "كازينو رويال".
وينتظر صدور اعلان رسمي خلال الاسبوع كما افادت "ديلي ميل".
وقالت الصحافة ان بين الممثلين الذين طرحت اسماؤهم للاضطلاع بالدور: كلايف اوين الذي رفض، وجود لو وايوان ماكغريغور وكولن فاريل واورلاندو بلوم.
وقد بدأ عرض افلام جيمس بوند عام 1962 مع الممثل الاسكتلندي شون كونري في "دكتور نو" الذي جمع حوالى اربعة مليارات دولار.
وبعد ذلك لعب الدور جورج لازنبي عام 1969 لمرة واحدة ثم روجر مور بين 1973 و 1985 وتيموثي دالتون بين 1987 و 1989 واخيرا بيرس بروسنان.