جيرارد يقرر ترك ليفربول

انتقال جيرارد سيشكل نكسة لليفربول ومشجعيه

لندن - اعلن لاعب الوسط الدولي الانكليزي ستيفن جيرارد الثلاثاء عن نيته في ترك ليفربول، حسب ما اعلن النادي الانكليزي بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وجاء في بيان مقتضب وزعه ليفربول "النادي قال بوضوح اننا نرغب ان نحتفظ به معا. للاسف قال لنا بعد ظهر اليوم انه لن يقبل عرضنا بتمديد عقده وزيادة اجره لانه سيرحل. اننا نأسف بشدة لقراره هذا".
على صعيد آخر، اشتدت المنافسة بين تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني للحصول على خدمات لاعب وسط منتخب انكلترا بعد وصول المفاوضات مع فريقه الحالي الى طريق مسدود.
وذكرت تقارير صحافية اليوم الثلاثاء ان تشلسي عرض مبلغ 32 مليون جنيه استرليني (نحو 52 مليون دولار) لضم جيرارد الى صفوفه وهو رقم قياسي انكليزي علما بان الرقم السابق دفعه مانشستر يونايتد للتعاقد مع مدافعه ريو فرديناند ومقداره 29.1 مليون جنيه استرليني قبل ثلاثة مواسم.
واكد ليفربول اليوم تلقيه عرضا من تشلسي وقال المدير التنفيذي في النادي الشمالي العريق بطل اوروبا الموسم الفائت ريك باري "استطيع ان اؤكد ان تشلسي تقدم بعرض مقداره 32 مليون جنيه وقد رفضناه".
واوضح "المشكلة لا تتعلق بحجم المبلغ الذي سنحصل عليه لاننا نريد ابقاء جيرارد في صفوفنا".
واوضحت التقارير ان ليفربول عرض تجديد عقد جيرارد سنتين اضافيتين مع راتب اسبوعي مقداره 100 الف جنيه (نحو 170 الف دولار) لكن يبدو ان الطريقة التي تم التفاوض فيها بين الطرفين لم تعجب جيرارد.
في المقابل، اعتبرت الصحف الاسبانية ان جيرارد لن يترك ليفربول للانضمام الى فريق انكليزي اخر بل لكي يعيش تجربة في الخارج ونقلت تصريحا لايطالي اريغو ساكي مدير كرة القدم في ريال مدريد الاسباني، "بالطبع نحن مهتمون بالتعاقد مع جيرارد، فاي فريق كبير لا يطمح الى ان يكون في صفوفه لاعب من هذا الطراز؟".
واضاف "من اجل ان نبدأ المفاوضات لضمه يتوجب عليه ان يتقدم بطلب استغناء من ناديه المرتبط معه بعقد".
وختم "اذا لم يفعل فاننا لا نستطيع ان ندخل في مفاوضات مع ناديه".
وذكرت تقاير صحافية ايضا بان جيرارد يتقاضى حاليا 60 الف جنيه في الاسبوع (نحو 110 الاف دولار) واوضحت بان ريال مستعد ان يدفع له 200 الف دولار في حين لا يريد تشلسي ان يتخطى اجره 150 الف دولار اسبوعيا.
يذكر ان ليفربول يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 13 تموز/يوليو الحالي.