جونسون يتوج بطلا لدورة نيوبورت للتنس

لاعب التنس الأميركي يحرز لقبه الثاني في الموسم على الملاعب العشبية بفوزه على الهندي راماناثان في المباراة النهائية بينهما.


جونسون يرفع الكأس الرابعة في مسيرته الاحترافية

نيوبورت (الولايات المتحدة) - أحرز الاميركي ستيف جونسون لقبه الثاني هذا الموسم عندما توج ببطولة نيوبورت الاميركية الدولية في التنس على الملاعب العشبية بفوزه على الهندي رامكومار راماناثان 7-5 و3-6 و6-2 الاحد في المباراة النهائية.

وكان جونسون توج في نيسان/ابريل الماضي بلقب دورة هيوستن الاميركية التي نال لقبها عام 2017.

وقال جونسون الذي رفع الكأس الرابعة في مسيرته الاحترافية والثانية على الملاعب العشبية بعد الاولى في نوتنغهام البريطانية عام 2016 "كنت محظوظا بالفوز، وهذا الفوز هو الأول لي كرجل متزوج، لذلك يمكنني العودة إلى البيت وتقاسمه مع زوجتي".

وأضاف جونسون الذي لم يسبق له تخطي الدور ربع النهائي في 3 مشاركات "انه (راماناثان) يرسل بشكل جيد وكان ظاهرة في الصعود الى الشبكة. أنا سعيد لأنني انتهزت فرصتي الوحيدة لكسر ارساله في المجموعة الاولى قبل ان احسم النتيجة في الثالثة".

وفي الوقت نفسه، حرم جونسون اللاعب الهندي البالغ من العمر 23 عاما والمصنف 161 عالميا من أن يعيش لحظة خيالية كونه كان يمني النفس بان يصبح اول هندي يتوج بلقب الدورة منذ 20 عاما بالضبط منذ مواطنه ومثله الاعلى لياندر بايس المشهور في منافسات الزوجي مع لقب وحيد في الفردي في نيوبورت بالذات.

وكان راماناثان الذي بلغ ربع نهائي دورة نوتنغهام عام 2017، اول لاعب هندي يبلغ نهائي احدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين منذ سومديف ديفارمان في دورة جوهانسبورغ عام 2011.

وقال راماناثان المولود في تشيناي حيث كان يحلم في صغره بالسير على خطى مثله الاعلى بايس "سأستمر في تقديم أفضل ما لدي، وفي المرة القادمة سأفوز باللقب".

ولفت راماناثان الانظار في دورة أنطاليا التركية عندما أقصى النمساوي دومينيك تييم الثامن عالميا في حزيران/يونيو 2017.